كم تكلفة تسويق الرسائل القصيرة وهل يستحق الاستثمار

نشرت: 2023-05-09
تكاليف التسويق عبر الرسائل القصيرة صورة مميزة

يعد التسويق عبر الرسائل النصية أحد أكثر تقنيات التسويق فعالية ، ويشتهر بفعاليته من حيث التكلفة وسهولة الوصول إليه. مما لا يثير الدهشة ، أنها اجتاحت العالم مع تبنيها المزيد والمزيد من الشركات والأفراد.

قبل الانضمام إلى القطار واعتماد التسويق عبر الرسائل النصية ، قد ترغب في النظر في التكاليف أولاً. لا داعي للقلق ، يصف هذا الدليل أسعار التسويق عبر الرسائل القصيرة وكيفية حساب عائد الاستثمار لحملات الرسائل النصية القصيرة الخاصة بك.

ما هي تكلفة التسويق عبر الرسائل النصية القصيرة؟

لا شك أن التسويق عبر الرسائل النصية القصيرة هو أحد أكثر تقنيات التسويق نجاحًا وفعالية اليوم. إحصائيًا ، يبلغ متوسط ​​معدل الفتح لحملات الرسائل القصيرة 98٪. تذهب هذه القيمة فقط لتوضيح مدى انتشار التسويق عبر الرسائل النصية القصيرة.

كشركة صغيرة ، قبل الدخول في التسويق عبر الرسائل القصيرة ، من الأفضل دائمًا مراعاة السعر. هذا يعني أنه يجب عليك مراعاة تكلفة الرسالة والكلمة الرئيسية وأسعار الرسائل القصيرة الدولية. معًا ، يحددون نطاقات أسعار التسويق عبر الرسائل القصيرة.

تعتمد تكلفة تسويق الرسائل النصية الفردية على عوامل مختلفة ، بما في ذلك أسعار الرسائل القصيرة وطولها حسب البلد. ومع ذلك ، وبغض النظر عن الأرقام الفردية ، تتطلب بعض البلدان أيضًا أرقامًا مخصصة للأعمال.

هذه الأرقام المجانية أو أرقام 10DLC مناسبة لأعمال أو مؤسسة معينة. يختلف التسويق عبر الرسائل القصيرة لهذه الأرقام عن الأرقام الفردية لأنها تكلف أكثر قليلاً. يتقاضى مقدمو خدمة الرسائل القصيرة المختلفون أسعارًا شهرية مختلفة لكل من أرقام الأعمال الفردية والمخصصة.

بالإضافة إلى ذلك ، قد تدفع رسومًا اختيارية مثل التحقق من شركة الجوّال وهو 0.04 دولار لكل عملية تحقق. تتحقق هذه الدفعة من صحة أرقامك قبل إرسال الرسائل النصية وتضمن بقاء سعر التسويق عبر الرسائل القصيرة منخفضًا.

أدناه ، سنناقش العوامل المختلفة التي يجب مراعاتها عند حساب تكلفة التسويق عبر الرسائل القصيرة:

التكلفة لكل رسالة نصية

هذا هو ثمن إرسال رسالة قصيرة واحدة. عادةً ما يختلف وفقًا لمشغل شبكة الجوّال والبلد. بالنسبة لمستخدمي TextMagic في الولايات المتحدة ، تكلف رسائل SMS الصادرة 0.049 دولارًا لكل رسالة SMS ، بينما تبلغ تكلفة رسائل MMS الصادرة 0.080 دولارًا.

بالإضافة إلى ذلك ، تبلغ تكلفة رسائل SMS الواردة 0.02 دولار ، بينما تبلغ تكلفة رسائل الوسائط المتعددة الواردة 0.080 دولار. لذلك ، إذا كنت ترسل 1000 رسالة نصية ، فستكلف 49 دولارًا إجمالاً.

كما لاحظت ، تكلفة رسائل الوسائط المتعددة أعلى قليلاً من تكلفة الرسائل القصيرة. وذلك لأن MMS تحتوي عادةً على حوالي 1600 حرف مما يتطلب من شركات الاتصالات التعامل مع بيانات أكثر من الرسائل القصيرة.

تكاليف حملة الرسائل القصيرة

تختلف حملة SMS عن رسالة SMS البسيطة في أن الحملات تكون أكثر تخصيصًا ويتم إرسالها بشكل عام إلى جهات اتصال متعددة. تستخدم الشركات حملات الرسائل القصيرة للوصول إلى العملاء وإرسال التحديثات والأخبار والعروض.

مثل تكاليف تسويق الرسائل النصية الفردية ، تعتمد أسعار حملات الرسائل القصيرة على بلدك وشركة الاتصالات. أسعارها متشابهة أيضًا لأن حملات الرسائل النصية القصيرة في نهاية اليوم هي شكل من أشكال الرسائل النصية.

ومع ذلك ، لاحظ أن حملات الرسائل القصيرة تستهدف جمهورًا أكبر من الرسائل الفردية. لذلك ، للحصول على تكلفة حملة الرسائل القصيرة ، قم بضرب تكلفة الرسالة النصية بعدد الرسائل النصية التي تريد إرسالها. يجب عليك أيضًا التفكير في طول الرسائل والنظام الأساسي لتقدير التكلفة.

على سبيل المثال ، لحملة تضم 1000 نص في الولايات المتحدة ، إليك تكلفة استخدام TextMagic:

0.049 دولارًا × 1000 = 49 دولارًا

تقدم TextMagic أيضًا آلة حاسبة في الوقت الفعلي على صفحة التسعير الخاصة بنا لتكاليف الرسائل القصيرة أثناء كتابة الرسائل.

التكلفة لكل كلمة رئيسية

في الأساس ، الكلمات الرئيسية عبارة عن كلمات أو عبارات قصيرة ومحددة يرسلها الأشخاص عبر الرسائل القصيرة إلى رمز قصير محدد ، وهو رقم هاتف مختصر يُستخدم عادةً لحملات الرسائل القصيرة. هذه الكلمات الرئيسية لها أهميتها. على سبيل المثال: للاشتراك في خدمة مثل الأخبار على منصتك ، يرسل العملاء NEWS إلى 12345.

في مثالنا ، "NEWS" هي الكلمة الرئيسية ، و "12345" هي الرمز المختصر. لذلك ، في جوهرها ، تؤدي الكلمة الرئيسية إلى إجراء في تدفق الرسائل القصيرة.

تتميز TextMagic بفرصة إعداد كلمات رئيسية فريدة يمكن لعملائك استخدامها للاشتراك في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك. هذا يمكن أن يعزز وصولك ، وفي النهاية نجاح عملك.

تسويق الرسائل القصيرة الدولية

يختلف تسعير التسويق عبر الرسائل القصيرة الدولية من دولة إلى أخرى. يرجع هذا إلى أسعار شركة النقل ونوع رقم العمل الذي تستخدمه. على سبيل المثال ، تستخدم بعض البلدان خطوطًا طويلة مكونة من 10 أرقام أو خطوط مجانية كأرقام أعمال مخصصة.

يدعم TextMagic المراسلة الدولية عبر مختلف البلدان. سعر التسويق عبر الرسائل النصية القصيرة للأرقام المجانية هو 10 دولارات شهريًا. وتبلغ تكلفة الرسائل النصية القصيرة للأرقام الطويلة المكونة من 10 أرقام في الولايات المتحدة 10 دولارات شهريًا.

الفوائد التي يمكن أن تأتي بدون تكلفة

بعد الدفع مقابل التسويق عبر الرسائل النصية القصيرة على TextMagic ، ستحصل على ميزات إضافية متميزة مجانًا. إحدى هذه الميزات هي الرسائل النصية الآلية المجدولة. من خلال جدولة رسائل SMS الخاصة بك ، فإنك تضمن تحديث عملائك في الوقت المحدد والحفاظ على اهتمامهم.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إرسال رسائل نصية إلى عميل البريد الإلكتروني المفضل لديك باستخدام TextMagic. هذه الميزة سهلة الاستخدام عند إعادة توجيه الرسائل إلى قوائم توزيع البريد الإلكتروني الخاصة بك من خلال الرسائل القصيرة.

كيفية حساب عائد الاستثمار في التسويق عبر الرسائل النصية القصيرة

ROI تعني عائد الاستثمار. يقيس ربحية استثمار معين في عمل تجاري على المدى الطويل. لذلك بشكل أساسي ، يخبرك عائد الاستثمار الخاص بك بما تكسبه من خلال الاستثمار في استراتيجية.

عندما يتعلق الأمر بالتسويق عبر الرسائل النصية القصيرة ، يكون حساب عائد الاستثمار أمرًا سهلاً. يمكنك القيام بذلك بقسمة صافي الربح على تكلفة الاستثمار. ثم اضرب الناتج في 100. من الناحية الرياضية:

في التسويق عبر الرسائل النصية القصيرة ، تكلفة الاستثمار هي المبلغ الإجمالي الذي استثمرته في الإستراتيجية. صافي الربح هو المبلغ الإجمالي الذي حققته من استراتيجية التسويق عبر الرسائل القصيرة.

لنفترض أنك قمت بتشغيل حملة SMS من 3000 رسالة شهريًا باستخدام TextMagic. بسعر 0.049 دولارًا لكل نص ، ستكون التكلفة الإجمالية للاستثمار:

0.049 دولارًا × 3000 = 147 دولارًا

الآن ، إذا كان إجمالي أرباحك 1000 دولار أمريكي من تلك الحملات ، فسيكون عائد استثمارك كما يلي:

(1000 دولار أمريكي / 147 دولار أمريكي) × 100 = 680.27٪

لذلك ، سيكون عائد الاستثمار عبر الرسائل النصية القصيرة لهذا الشهر حوالي 34٪. الآن ، هناك بعض العوامل التي تؤثر في النهاية على عائد الاستثمار. أدناه ، سنشرح كيفية حساب هذه العوامل.

حساب تكلفة الرسائل القصيرة لكل نقرة

إذا كانت حملتك تحتوي على عنوان URL مضمن ، فإن تكلفة النقرة على عنوان URL ستؤثر بشكل مباشر على صافي ربحك. تشير تكلفة النقرة (CPC) في التسويق عبر الرسائل القصيرة إلى السعر الذي تدفعه مقابل كل نقرة يقوم بها عملاؤك على رابط في رسالة SMS.

لحساب تكلفة النقرة ، عليك قسمة التكلفة الإجمالية لحملة الرسائل القصيرة على عدد النقرات على الحملة. الصيغة كما يلي:

تكلفة النقرة للتسويق عبر الرسائل القصيرة

على سبيل المثال ، إذا أنفقت 49 دولارًا على حملة SMS وتلقيت 30 نقرة على الرابط في رسالة SMS:

الكلفة بالنقرة = 49 دولارًا / 30 نقرة = 1.63 دولارًا لكل نقرة

تضيف تكلفة النقرة إلى إجمالي تكلفة الاستثمار في التسويق عبر الرسائل القصيرة. وبالتالي ، يجب أن تفكر في ذلك أثناء حساب عائد الاستثمار الخاص بك.

حساب معدل تحويل الرسائل القصيرة

معدل تحويل الرسائل القصيرة هو النسبة المئوية للعملاء الذين يقومون بالإجراء الذي تريده بعد تلقي رسالتك. لحسابها ، قسّم عدد التحويلات على عدد الرسائل التي تم تسليمها. ثم اضرب الناتج في 100 للحصول على نسبة مئوية.

على سبيل المثال ، إذا أرسلت 1000 رسالة SMS ، وتم تسليم 900 ، وتم تحويل 50 شخصًا ، فسيكون الحساب كما يلي:

معدل تحويل الرسائل القصيرة = (50/900) × 100 = 5.56٪

لذا فإن معدل تحويل الرسائل القصيرة في هذا المثال سيكون 5.56٪.

بشكل أساسي ، يحدد معدل تحويل الرسائل القصيرة مقدار الربح الذي ستكسبه من حملة الرسائل القصيرة. لذلك ، فهو عامل مهم يجب مراعاته عند حساب عائد الاستثمار.

احسب التكلفة لكل عميل محتمل

التكلفة لكل عميل متوقع (CPL) تقيس تكلفة إنشاء عميل محتمل للأعمال. لحسابها ، تقوم بتقسيم التكلفة الإجمالية لتوليد عملاء SMS على إجمالي عدد العملاء. بشكل أساسي:

على سبيل المثال ، إذا أنفقت 300 دولارًا أمريكيًا على إنشاء العملاء المحتملين وحصلت على 20 عميلاً محتملاً ، فسيكون CPL كما يلي:

300/30 = 10 دولارات

لذا ، فإن تكلفة كل عميل متوقع لهذا النشاط التجاري هي 10 دولارات. يساهم هذا السعر في تكلفة الاستثمار ، مما يؤثر بشكل مباشر على عائد استثمار الرسائل القصيرة.

قم بإعداد أول حملة رسائل نصية قصيرة باستخدام TextMagic

تهدف حملات الرسائل النصية القصيرة إلى تأمين العملاء ، ومع وجود وكالة تسويق جيدة للرسائل النصية القصيرة ، يمكنك تحقيق ذلك. لذلك ، إذا كنت ترغب في تطبيق تسويق الرسائل النصية على عملك ، فإن TextMagic هو الخيار الأمثل لك.

باستخدام TextMagic ، يمكنك الوصول إلى الميزات التي تساعد على زيادة معدل التحويل والعائد على الاستثمار. تأتي أسعار بث الرسائل القصيرة التنافسية لدينا مع مكافآت إضافية مثل ميزات البريد الإلكتروني إلى الرسائل النصية لزيادة عائد الاستثمار.

يعد إعداد حملة عبر الرسائل القصيرة أمرًا سهلاً ، ولكن نظامنا الأساسي يجعل الأمر أكثر سهولة وفعالية ، مما يتيح لك الوصول إلى جمهورك المستهدف برسالتك. اشترك اليوم واستمتع بالتسويق المخصص والمنتج عبر الرسائل القصيرة لجذب انتباه عملائك.

جرب TextMagic مجانًا. لا توجد رسوم خفية
سجل الان!