دليل شامل لاستخدام Google Adwords
نشرت: 2021-12-241. ما هو Google Adwords؟
Google Adwords (أو إعلانات Google) عبارة عن منصة إعلانية يوفرها محرك البحث. هذا هو المكان الذي يمكن فيه للمعلنين المزايدة على الكلمات الرئيسية لإعلاناتهم لتظهر في نتائج بحث Google. بعد ذلك ، في كل مرة يتم النقر فوق إعلان ، تفرض Google رسومًا على المعلن. تسمى طريقة الإعلان هذه الدفع لكل نقرة (PPC) وهي الطريقة التي تجني بها Google الأموال. سأتعمق في كيفية احتساب هذه الرسوم في الفصول القادمة.
2. مصطلحات Google Adwords
مصطلحات البحث : مصطلحات البحث هي كلمات أو عبارات يكتبها المستخدمون في بحث Google.
الكلمات الرئيسية: الكلمات الرئيسية هي كلمات أو عبارات أعددتها في حملتك لتحديد مكان عرض إعلاناتك. لا يجب بالضرورة أن تكون الكلمات الرئيسية مطابقة تمامًا لمصطلحات البحث ؛ يمكن عرض كلمة رئيسية واحدة للعديد من مصطلحات البحث المختلفة المتعلقة بهذه الكلمة الرئيسية مع تطبيق أنواع مطابقة الكلمات الرئيسية التي ستتعلم عنها في القسم 5 .
الكلمات الرئيسية ذات العلامات التجارية : الكلمات أو العبارات التي تتضمن اسم العلامة التجارية أو أحد أشكال اسم العلامة التجارية. على سبيل المثال: سماعات سوني.
SERPs : صفحات نتائج محرك البحث. هذه هي الصفحة التي تظهر عند البحث عن شيء ما على Google.
تصنيف الإعلان : هذه القيمة التي تستخدمها Google لتحديد موضع إعلانك على SERP. يتم حساب هذه القيمة على أساس مبلغ عرض الأسعار ونقاط الجودة والتأثير المتوقع للإضافات. يمكنك معرفة المزيد حول تصنيف الإعلان في القسم 4 .
نسخة الإعلان (نص الإعلان) : يشير هذا إلى كل نص الإعلان على Google.
النقرات : في كل مرة يتم فيها النقر على إعلانك ، يتم احتسابها على أنها نقرة واحدة.
مرات الظهور : في كل مرة يتم فيها عرض إعلانك على صفحة نتائج البحث يتم احتسابها مرة ظهور واحدة.
نسبة النقر إلى الظهور (CTR) : مدى احتمالية النقر على إعلانك. يتم حساب هذا المقياس عن طريق النقرات / مرات الظهور. على سبيل المثال ، إذا كانت مرات الظهور 100 والنقرات 10 ، فإن نسبة النقر إلى الظهور هي 10/100 أي ما يعادل 10٪. هذا يعني أنه يتم النقر فوق إعلانك لكل 10 مرات يتم عرضه.
الكلفة بالنقرة ( CPC ): هذا يعني الكلفة بالنقرة وهي المبلغ الذي تدفعه في كل مرة يتم فيها النقر على إعلانك.
مخطط الكلمات الرئيسية من Google : هذه أداة مجانية توفرها Google ويمكن للمعلنين استخدامها لتوليد أفكار الكلمات الرئيسية. يمكنك معرفة كيفية استخدام GPK في القسم 10.
إضافات الإعلانات : هذه هي أجزاء إضافية من المعلومات يمكن إضافتها إلى نسخة إعلانك لمنح الباحثين مزيدًا من الأسباب للنقر فوق إعلاناتك. يمكنك معرفة المزيد عنها في القسم 9 ، الخطوة رقم 5.
3. كيف تعرف ما إذا كان Google Adwords يعمل مع عملك؟
كان Google Adwords أحد أكبر منصات الإعلان في العقد الماضي ، ويعرض ملايين المعلنين منتجاتهم على هذا النظام الأساسي.
لكن هذا لا يعني بالضرورة أن إعلانات Google ستعمل لصالح عملك. أحد الأسباب ، على سبيل المثال ، أن منتجك جديد جدًا ولم يسمع به أحد من قبل. عندما يتعلق الأمر ببرنامج إعلانات Google ، فلن تظهر إعلاناتك ما لم يبحث الأشخاص عن منتجك. هذا يعني أنه إذا لم يعرف أحد عن منتجك ، فلن يبحث عنه ، وبالتالي لا فائدة من عرض إعلاناتك على Google. يتلخص في سلوك المستهلك.
يمكنك التفكير في أوبر. عندما ظهرت لأول مرة ، لم يقل أحد أنني سأبحث عن Uber على Google لأنهم لم يعرفوا حتى مفهوم Uber ، ناهيك عن العلامة التجارية.
لذا دعنا ننتقل مباشرة إلى كيفية معرفة ما إذا كان برنامج إعلانات Google يمكن أن يعمل مع منتجك.
3.1. قم بتقييم حركة المرور المحتملة عن طريق إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية
يؤدي إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية إلى وضع قائمة بالكلمات الرئيسية المحتملة على Google Keyword Planner لمعرفة عدد الأشخاص الذين يبحثون عن منتجك على Google. بهذه الطريقة يمكنك معرفة ما إذا كان الأمر يستحق الاشتراك في إعلانات Google.
دعنا نجرب "دورات التصميم عبر الإنترنت" في موقع الولايات المتحدة.
المقياس الأساسي لتقييم كلمة رئيسية هو الحجم الذي يمثل عدد الأشخاص الذين يبحثون عن هذه الكلمة الرئيسية المحددة شهريًا. إذا كانت قائمة الكلمات الرئيسية الخاصة بك تحتوي على عدد كبير من الكلمات ، فهذا مؤشر جيد على أن الكثير من الأشخاص يبحثون على Google عن منتجك أو خدمتك.
من ناحية أخرى ، إذا كانت كلماتك الرئيسية تحتوي على عملية بحث واحدة إلى مائتي عملية بحث فقط شهريًا ، فهذا يعني أن منتجك قد يكون مكانًا مناسبًا للغاية بحيث لا يتوقع أي زيادة كبيرة في المبيعات من إعلانات Google.
يمكنك الانتقال إلى القسم 7 من هذه المقالة لمعرفة كيفية استخدام Google Keyword Planner وتجربة هذه الطريقة.
3.2 هل يصعب بيع منتجك بدون صور؟
في حين أن هناك منتجات يمكن بيعها بدون دعم الصور ، مثل دورة التصميم ، إلا أن هناك منتجات أخرى يصعب بيعها بدون صور جذابة (الملابس هي المثال الأكثر وضوحًا).
جوجل ليست منصة جيدة للفئة الأخيرة ، لأن عرض الإعلانات هو نص فقط.
لذا ، إذا كان لا يمكن بيع منتجك بدون صور ، ففكر في الإعلان على Facebook أو Instagram. يمكنك أن تكون مبدعًا مع الصور بقدر ما تستطيع على هذين النظامين الأساسيين.
3.3 قم بإجراء بحث عن المنافسين:
أجرِ بحثًا عن المنافسين لمعرفة ما إذا كان منافسوك يُعلنون على Google. يمكنك تنفيذ ذلك من خلال البحث عن كلماتك الرئيسية المستهدفة على Google ومعرفة ما إذا كان هناك معلنون آخرون يقدمون عروض أسعار عليها. إذا كان هناك ، فهذا يعني أن منافسيك تقوم بتحويل المبيعات باستخدام إعلانات Google ، مما يعني أن الأشخاص يبحثون عن منتجك على Google ، مما يعني أن الوقت قد حان للاشتراك!
4. كيف يعمل ترتيب إعلان Google؟
4.1 ما هو ترتيب الإعلان؟
تصنيف الإعلان هو الموضع الذي يتم فيه وضع إعلانك في نتائج بحث Google. إذا ظهر إعلانك في المرتبة الثانية ، فإن ترتيب إعلانك هو الثاني.
تعرض Google 4 إعلانات كحد أقصى أعلى صفحة نتائج البحث. وهناك عاملان يحددان ترتيب الإعلان.
4.2 ما هي العوامل التي تحدد ترتيب الإعلان؟
يعمل إعلانات Google بشكل أساسي بالطريقة نفسها التي يعمل بها المزاد ، مما يعني أنه كلما كان مقدم العطاء يفي بالمعايير المطلوبة بشكل أفضل ، زاد ترتيبه. هذا يعني أيضًا أن تصنيف الإعلان على SERP يمكن أن يتغير في كل مرة يتم فيها إجراء بحث. يمكنك الظهور أولاً في هذا البحث والثاني في البحث التالي ، لأنه في تلك الثواني المقسمة ، قررت منافسيك رفع عرض التسعير الخاص بهم.
إليك صيغة Google لترتيب الإعلان (يتم احتساب تصنيف الإعلان كنقطة):
ترتيب الإعلان = أقصى عرض تسعير * نقاط الجودة * التأثير المتوقع للإضافة
يحصل أعلى ترتيب إعلان على الموضع الأول ، ويحصل ثاني أعلى ترتيب على الموضع الثاني ، وهكذا.
+) أقصى عرض
أقصى عرض هو أقصى مبلغ ترغب في دفعه لشركة Google مقابل كل نقرة فوق إعلانك. يتم تعيينه عند إنشاء حملتك ، ولتحديد تصنيف إعلانك فقط.
المبلغ المالي الذي تفرضه Google عليك مقابل النقرة أقل من الحد الأقصى لعرض التسعير في معظم الأوقات. هذا المبلغ يسمى التكلفة الفعلية لكل نقرة. سأشرح ذلك في القسم 5.
+) نقاط الجودة
نقاط الجودة هي نقاط مقدرة تقدمها Google لإعلانك. يتم حسابه على مقياس من 1-10 وبناءً على ثلاثة عوامل -
- مدى ملاءمة نص إعلانك
- سهولة استخدام صفحتك المقصودة
- توقع نسبة النقر إلى الظهور.
كلما كان نص إعلانك أكثر ملاءمة للمستخدم ، زادت سهولة استخدام صفحتك المقصودة ، وكلما ارتفعت نسبة النقر إلى الظهور المتوقعة ، زادت نقاط الجودة التي ستحصل عليها. يمكن أن تؤدي نقاط الجودة الأعلى إلى انخفاض تكلفة النقرات وتحسين مواضع الإعلانات. إليك كيفية التحقق من نقاط الجودة الخاصة بك.
نسبة النقر إلى الظهور المتوقعة
نسبة النقر إلى الظهور المتوقعة هي تقدير Google لمدى احتمالية النقر على إعلانك. تحسب Google نسبة النقر إلى الظهور (CTR) الخاصة بك من خلال النظر في مدى جودة أداء كلمتك الرئيسية في الماضي ومدى صلة نص إعلانك بالكلمة الرئيسية.
هناك ثلاثة مستويات من نسبة النقر إلى الظهور المتوقعة التي يمكنك الحصول عليها -
- متوسط وما فوق المتوسط: جيد!
- أقل من المتوسط: قد لا يكون نص إعلانك وثيق الصلة بكلمتك الرئيسية. يجب عليك إعادة تقييم نص إعلانك والتأكد من مطابقته للغرض من البحث بهذه الكلمة الرئيسية.
+) التأثير المتوقع للملحقات
يتمثل دور الإضافات في ترتيب الإعلان في تشجيع المعلنين على استخدام الإضافات وتحسينها. لاحظت Google أن الإضافات مهمة لمستخدميها لأنها تزود العملاء المحتملين بمعلومات إضافية وطرق إضافية لاتخاذ إجراء (مثل النقر للاتصال ، والنقر للمراسلة ، وإضافة الموقع ، وروابط أقسام الموقع إلى الصفحات الأعمق ، إلخ).
يساعد إدراج الإضافات في زيادة جودة الإعلان ونسبة النقر إلى الظهور. من خلال تشجيع استخدام الإضافات ، يمكن لكل من Google والمعلنين الحصول على نسبة نقر إلى ظهور أعلى ونقرات مدفوعة.
5. أنواع المطابقة الثلاثة للكلمات الرئيسية
أنواع مطابقة الكلمات الرئيسية هي حدود يمكن تعيينها على كلماتك الرئيسية لتقرير كيفية عرض إعلاناتك. تخيل أن Google لم توفر هذه المعلمات وكان عليك إدخال كل كلمة رئيسية واحدة تريد استخدامها ، فسيكون هذا مضيعة للوقت ومرهقة. ومع ذلك ، مع أنواع مطابقة الكلمات الرئيسية ، ما عليك سوى إدخال كلمة رئيسية واحدة ، وبناءً على أي منها سيجد Google كلمات رئيسية مماثلة لعرض إعلاناتك. هناك ثلاثة أنواع من مطابقة الكلمات الرئيسية: مطابقة العبارة والمطابقة التامة والمطابقة التقريبية. دعنا نقفز إلى كل منهم.
5.1 العبارة مباراة
يتم تحديد نوع مطابقة العبارة من خلال زوج من علامات الاقتباس عند إعدادها في حملتك. على سبيل المثال ، "إطارات السيارات" .
مطابقة العبارة هي جميع الكلمات الرئيسية التي تحتوي على الكلمة الرئيسية الأصلية بالترتيب نفسه بالضبط. على سبيل المثال ، إذا كانت كلمتك الرئيسية الأصلية هي "إطارات سيارات" وقمت بتطبيق مطابقة العبارة عليها ، فيمكن للكلمة الرئيسية التي تستخدم مطابقة العبارة "إطارات سيارات" أن تعرض إعلانك لمصطلحات بحث مثل "إطارات سيارات الركاب" ، و "إطارات سيارات بأقل سعر" ، "أفضل إطارات السيارات".
كما ترى ، كل مصطلحات البحث هذه تحتوي على الكلمة الأساسية الأصلية فيها أضافت كلمة (كلمات) إضافية قبلها أو بعدها. سيمكنك نوع المطابقة هذا من استهداف الكثير من الكلمات الرئيسية الطويلة ذات الصلة بالكلمة الأصلية. غالبًا ما تكون هذه الكلمات الرئيسية طويلة الذيل رخيصة بشكل لا يصدق بسبب حجم البحث المنخفض. ومع ذلك ، فإن حجم البحث الذي يصل إلى 100 منهم يمكن أن يصبح سريعًا نوعًا ما يمثل مشكلة كبيرة.
5.2 تطابق تام
يتم تحديد نوع المطابقة التامة بزوج من الأقواس. على سبيل المثال ، [إطارات السيارات] .
يعمل هذا تمامًا بالطريقة التي يبدو بها ، ويستهدف المطابقة التامة الكلمة الرئيسية التي تستخدمها فقط. هذا عندما تريد التركيز على كلمة رئيسية واحدة فقط دون أن يتم عرض إعلاناتك بواسطة أي كلمة رئيسية أخرى. على سبيل المثال ، إذا قمت بتطبيق المطابقة التامة على [إطارات السيارات] ، فلن يتم تشغيل سوى هذه الكلمة الرئيسية أو شكلها القريب جدًا ، مثل "إطارات السيارة" أو "إطار السيارة" ؛ لا توجد كلمة اضافية مضافة.
نعم ، تبدو متشابهة تمامًا ، وهي النقطة من نوع المطابقة هذا. الاستهداف هنا محدد للغاية ، وهو خيار رائع عندما يكون لديك كلمة رئيسية مربحة للغاية ولا تريد أن تسرق أي كلمة رئيسية أخرى حركة المرور الخاصة بها.
5.3 المطابقة التقريبية:
يتم تعريف المطابقة التقريبية من خلال الكلمة الرئيسية الدائمة وحدها ؛ لم يضف أي شيء آخر. على سبيل المثال ، إطارات السيارات .
آخر نوع مطابقة لـ Google Adwords هو المطابقة التقريبية وهي المطابقة الافتراضية عندما تبدأ في إعداد حملتك. هذا يعني أنك إذا كنت تريد استخدام المطابقة التقريبية ، فأنت تحتاج فقط إلى إدخال الكلمة الرئيسية ، ولكن بالنسبة إلى المطابقة التامة ومطابقة العبارة ، فإنك تحتاج إلى إضافة زوج من الأقواس أو علامات الاقتباس.
باستخدام نوع المطابقة هذا ، ستحصل على أوسع نطاق من الكلمات الرئيسية ، بدءًا من الأخطاء الإملائية والمرادفات وعمليات البحث ذات الصلة والصيغ القريبة الأخرى. إذا كنت ترغب في عرض إعلانك على أكبر عدد ممكن من مصطلحات البحث ، فهذا هو الخيار المناسب لك. على سبيل المثال ، إذا طبقت المطابقة التقريبية على إطارات السيارات ، فسيتم عرض إعلاناتك من خلال عبارات بحث مثل "أفضل تقييمات الإطارات" ، و "أفضل إطارات السيارات" ، و "استبدال إطارات السيارات" ، و "الإطارات والعجلات للمبيعات" ، و "السيارات الإطارات "،" إطارات السيارات وسيارات الدفع الرباعي والشاحنات "، ويمكنك الاستمرار في العمل طوال اليوم.
سيكون هذا ، بشكل أساسي ، أي شيء يحتوي على جزء من كلمتك الرئيسية الأصلية فيه ، والذي يمكن أن يضيف بسرعة ما يصل إلى مئات المجموعات المختلفة من كلمتك الرئيسية الأصلية. سيصل إعلانك في هذه الحالة إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور ، ولكنه سيوفر لك أيضًا عددًا كبيرًا من النقرات غير الملائمة.
6. مكونات نسخة الإعلان
6.1 العناوين
العناوين هي النص الأزرق الموجود أعلى نسخة إعلانك ، وهذا هو المكان الذي يمكن للباحثين النقر عليه للانتقال إلى صفحتك المقصودة. هذا الجزء من نسخة إعلانك هو ما يلفت انتباه الباحثين ، وبالتالي يجب أن يكون وثيق الصلة بمصطلحات البحث الخاصة بهم.
هذا يعني أنه إذا كان شخص ما يبحث عن "سماعات رأس بلوتوث" ، فيجب أن يكون إعلانك الذي يظهر "سماعات رأس بلوتوث" بدلاً من ، على سبيل المثال ، "سماعات إلغاء الضوضاء".
تتكون العناوين الرئيسية من 3 أجزاء تسمى H1 و H2 و H3 مقسومة بخط رأسي من اليسار إلى اليمين. يتم عرض H1 و H2 دائمًا في إعلانك إذا قمت بإعدادهما ، وليس H3 دائمًا ، ولكنه يعتمد على مدى ارتباط Google بمصطلح بحث المستخدم. لكل من Hs ، لديك 30 حرفًا ؛ المساحات متضمنة.
6.2 URL
عنوان URL هو النص الأخضر الموجود أسفل عناوينك مباشرةً. هذا ليس رابطًا قابلاً للنقر ، ولكنه موجود لأغراض العرض فقط ؛ وهذا هو سبب تسميته أيضًا بعنوان URL المعروض. لديك 15 حرفًا في كل شرطة مائلة لكتابة شيء جذاب أو مفيد أو أكثر ما يلفت الانتباه حول منتجك المعلن عنه. يمكنك تعلم كيفية الاستفادة الكاملة من هذا السطر الصغير من النص هنا.
6.3 وصف
الوصف هو الجزء النصي المكون من 90 حرفًا أسفل عنوان URL الخاص بك مباشرةً. هذا هو المكان الذي يمكنك فيه إظهار أفضل الفوائد التي يمكن أن يجلبها منتجك وعملك إلى المستخدم إذا اشترى منك ، مثل الضمان ، وسياسات الشحن ، والخصومات ، وما إلى ذلك. يمكنك تعلم كيفية كتابة وصف قاتل لك. نسخة إعلانية هنا.
6.4. ملحقات
يوجد أدناه أوصافك معلومات الإعلان الإضافية. امتدادات الإعلانات هي مقتطفات إضافية من المعلومات التي يمكن إعدادها في نسختك النصية. يتضمن ذلك أزرار الاتصال ومعلومات موقعك وروابط لصفحات أخرى من موقعك على الويب ونص إضافي وما إلى ذلك.
على الرغم من أن إعداد الإضافات في إعلانك مجاني ، إلا أن هذه المقتطفات يمكن أن تحقق الكثير من الفوائد مثل المزيد من النقرات ونسبة النقر إلى الظهور الأعلى. يمكنك قراءة دليل شامل حول ما يمكن أن تفعله الإضافات من أجلك وكيفية استخدامها هنا.
7. تكتيكان بسيطان لكن قويان لكتابة نسخة إعلانية رائعة
الشيء الوحيد الذي يتوق الجميع لامتلاكه عندما يريدون تنمية أعمالهم عبر الإنترنت هو حركة المرور. متجر على الإنترنت بدون حركة مرور يشبه تمامًا متجرًا من الطوب وقذائف الهاون بدون زوار. وما هي أسرع طريقة لزيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك؟ دعاية. الإعلان على Google يعني الحصول على أكبر عدد ممكن من النقرات مثل النقرات الزوار ، ولتحقيق ذلك ، عليك التأكد من أن نسخة إعلانك جذابة ومقنعة بما يكفي لجذب النقرات. فيما يلي أربعة تكتيكات قوية يمكنك استخدامها لكتابة نسخ إعلانية قاتلة.
7.1. استخدم العناوين لتظهر للباحثين كيف ستحل مشاكلهم
تبدأ كتابة العناوين الرئيسية لمعظم الناس وتتوقف عند وضع الكلمة الأساسية الصحيحة. بعد كل الكلمات الأساسية تمثل ما يبحث عنه المستخدم ، وهذا ما سيقرأونه أولاً. تكمن المشكلة في أن منافسيك يستخدمون نفس الكلمة الرئيسية ، وعندما يعرض الجميع نفس الكلمة الرئيسية ، لا يبرز أحد حقًا.
ينقر الأشخاص على الإعلان لأنهم يعتقدون أنه سيمنحهم ما يريدون أو يساعدهم في حل مشكلتهم. لذلك ، لكي تبرز بين منافسيك وجذب انتباه الباحثين ، يجب أن تتوافق عناوينك مع هدفهم النهائي. لذا ، فكر في المشكلة التي يحاول الباحث حلها ، أو ما يتوقع أن يحصل عليه ، ثم أخبرهم أنه يمكنك تلبية احتياجاتهم مباشرةً في عناوينك الرئيسية. على سبيل المثال ، إليك بعض الإعلانات للكلمة الرئيسية "بيع الكتب" -
ينص الإعلان الأول على هذا الهدف بوضوح في عناوينه: بيع كتبك مقابل النقود. يجذب هذا انتباه الباحث فورًا حيث يلاحظ أن هذا المعلن يمكن أن يساعدهم في تحقيق هدفهم النهائي ، وهو الحصول على أموال مقابل كتبهم. لذلك ، لجعل إعلانك مميزًا ، أظهر للباحثين أنه يمكنك حل مشكلتهم في عناوينك الرئيسية.
7.2 الفوائد وليس الميزات
إذا كنت تكتب نص إعلانك عن طريق وصف ميزات منتجك أو مدى روعة علامتك التجارية ، فسيكون ذلك مضيعة للوقت ، لأن هذه الأنواع من المعلومات لا تثير اهتمام الناس. يهتم الناس بمعرفة الفوائد التي سيحصلون عليها. لذلك ، تأكد من توضيح الفوائد التي يمكن أن تحققها أنت ومنتجك في وصف إعلانك. (نصيحة: تذكر استخدام الضمير "أنت" لجعل إعلانك يبدو شخصيًا).
هذا إعلان عن تأمين الحيوانات الأليفة -
الإعلان الأول مليء بالمزايا -
- احصل على خصم 5٪
- خفض التكاليف دون خفض التغطية
- يعمل مع أي طبيب بيطري مرخص (راحة)
بالمقارنة مع الإعلان الثاني الذي يبدو غامضًا نوعًا ما -
- توفير كبير (ولكن ما هو المبلغ؟)
- قم بزيارة اليوم (قم بزيارة الموقع الإلكتروني؟ لماذا يجب أن أقوم بزيارتك بينما يوفر منافسك مزايا أفضل؟)
- قم بتأمين حيوانك الأليف اليوم (نعم ، هذا ما أبحث عنه ، لكن لماذا أختارك؟)
تحصل على هذه النقطة، أليس كذلك؟
8. كيف يتم حساب التكلفة الفعلية للنقرة
إليك صيغة Google لحساب تكلفة النقرة -
ستكون الكلفة بالنقرة (CPC) دائمًا أقل من الحد الأقصى لعرض التسعير الخاص بك أو تساويها. إذا كان الحد الأقصى لعرض التسعير الخاص بك أقل من الحد الأدنى لعرض التسعير (وهو أقل مبلغ يتم قبوله لعرض إعلانك) ، فلن تعرض Google إعلانك وستحتاج إلى زيادة عرض التسعير الخاص بك.
أيضًا ، نظرًا لأن Google Adwords عبارة عن مزاد ، فإن التنافس على موضع يعني أن الكلفة بالنقرة (CPC) الخاصة بك سوف تتأثر بترتيب الإعلان الخاص بك ومنافسك ، والحد الأقصى لعرض التسعير ، ونقاط الجودة.
اسمحوا لي أن كسر هذه القاعده بالنسبة لك. لنفترض أنك المعلن رقم 1 ، وهناك ثلاثة معلنين آخرين يتنافسون على أعلى مركز في SERP.
يتم عرض الحد الأقصى لعروض التسعير ونقاط الجودة وتصنيفات الإعلانات في الجدول أدناه.
لتظهر في المركز الأول من SERP -
- مع QS 10 ، تحتاج إلى دفع 1.61 دولار فقط لكل نقرة.
- مع QS of 4 ، يحتاج المعلن 2 إلى دفع 3.01 دولار
- مع QS 2 ، يحتاج المعلن 3 إلى دفع 4.01 دولار
- مع QS 1 ، يحتاج المعلن 4 إلى دفع أكثر من 4.01 دولار.
كما ترى ، كلما زادت نقاط الجودة لديك ، انخفضت تكلفة النقرة التي يتعين عليك دفعها. يعد المثال الخاص بي نظريًا نوعًا ما لأنه ، في الواقع ، لن تعرض Google إعلانات ذات نقاط جودة منخفضة ومتوسطة أعلى SERP. QS الجيد هو 7 أو أعلى ، QS السيئ هو 3 أو أقل ومتوسط QS هو 4 أو 5 أو 6. وهذا يعني أنه إذا كانت نقاط الجودة الخاصة بك أقل من 7 فلن تحصل على فرصة على الأرجح.
هذا منطقي لأن الأولوية القصوى لـ Google هي منح مستخدميها النتيجة الأكثر دقة للمعلومات التي يبحثون عنها. تعني نقاط الجودة العالية أن نص الإعلان ملائم وأن الصفحة المقصودة سهلة التنقل ، مما يستحق أن يكون في المقدمة.
9. كيف تحسن نقاط الجودة الخاصة بك؟
يمكنك أن تتوقع مضاعفة عائدك إذا قررت الاشتراك في Google Adwords. لكن ، بالطبع ، لن يكون الأمر بهذه السهولة. هناك الكثير مما يحدث تحت كل حملة من حملات الكلفة بالنقرة (CPC) ، وسيتعين عليك التأكد من أن هذه العوامل في موضعها الصحيح حتى تكون حملتك فعالة من حيث التكلفة. ذلك ما يمكن أن تفعله؟
الجواب يكمن في الحصول على نقاط جودة جيدة. كما ترى من الحساب الوارد في القسم 5 ، إذا كانت نقاط الجودة لديك منخفضة ، فستكون الكلفة بالنقرة (CPC) الخاصة بك في أعلى المستويات للوظائف التي لا ينبغي أن تكون باهظة الثمن. من ناحية أخرى ، ستجلب لك درجات الجودة العالية عائد استثمار أعلى. كما ذكرت في القسم 4.2 ، يتم تحديد نقاط الجودة من خلال ثلاثة عوامل:
- ملاءمة الإعلان
- الصفحة المقصودة
- نسبة النقر إلى الظهور المتوقعة
فيما يلي ثماني خطوات يمكنك اتخاذها لزيادة نقاط الجودة -
الخطوة # 1: قم بإعداد حملتك بمجموعات إعلانية صغيرة
توصي Google بضرورة استخدام 15-20 كلمة رئيسية لكل مجموعة إعلانية. ومع ذلك ، لا يعمل هذا غالبًا ، وبدلاً من ذلك ، يجب عليك تضمين كلمة رئيسية واحدة فقط في كل مجموعة إعلانية.
حتى إذا كنت تدير حسابًا كبيرًا ، فلا يزال ينبغي تطبيق إستراتيجية الكلمات الرئيسية هذه على 80٪ من الكلمات الرئيسية التي تتوقع الحصول على أكبر عدد من الزيارات منها. لماذا ا؟
إن مفتاح تحقيق نقاط جودة جيدة هو أنك بحاجة إلى التأكد من ارتباط كلمتك الرئيسية ونص إعلانك وصفحتك المقصودة ببعضها البعض بشكل وثيق. إذا قمت بوضع عدة كلمات رئيسية في مجموعتك الإعلانية ، فسيكون من الصعب إنشاء نسخة إعلان مشتركة تكون ملائمة تمامًا لكل كلمة رئيسية. قد لا تحتوي صفحتك المقصودة أيضًا على كل هذه الكلمات الرئيسية.
على العكس من ذلك ، إذا استخدمت كلمة رئيسية واحدة فقط في مجموعتك الإعلانية ، فسيكون من الأسهل عليك كتابة نص إعلانك حول تلك الكلمة الرئيسية والتأكد من أن صفحتك المقصودة توفر مراجع كافية لتلك الكلمة الرئيسية. بهذه الطريقة سيكون لديك قدر أكبر من التحكم في إدارة نقاط الجودة الخاصة بك.
من الناحية العملية ، بالنسبة لكل مجموعة إعلانية مكونة من كلمة رئيسية واحدة ، استخدم جميع أنواع المطابقة الثلاثة (تامة ، عبارة ، تقريبية معدلة) لكلمتك الرئيسية. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع جولات سفر إلى الصين ، فإنني أوصيك ببناء مجموعتك الإعلانية على النحو التالي:
مجموعة إعلانية في الصين جولات رخيصة :
[جولات الصين الرخيصة]
"جولات رخيصة في الصين"
+ جولات + الصين + رخيصة
جولات فاخرة للمجموعة الإعلانية في الصين :
[جولات فاخرة في الصين]
"جولات فاخرة في الصين"
+ الصين + جولات + فاخرة
جولات المجموعة الإعلانية في الصين لشخصين :
[جولات الصين لشخصين]
"جولات الصين لشخصين"
+ جولات + الصين + لشخصين +
جولات المجموعة الإعلانية في الصين لأربعة أشخاص
[جولات الصين لأربعة أشخاص]
"جولات الصين لأربعة أشخاص"
+ جولات + الصين + لأربعة أشخاص
ميزة أخرى لاستراتيجية الكلمات الرئيسية الفردية هذه هي أنه يمكنك تخصيص صفحتك المقصودة خصيصًا للكلمة الرئيسية في مجموعتك الإعلانية. يتيح لك ذلك تكوين تجربة مستخدم أكثر ملاءمة واستهدافًا ، مما سيؤدي أيضًا إلى تحسين نقاط الجودة الخاصة بك. سأنتقل إلى كيفية تخصيص صفحتك المقصودة في الخطوة رقم 6.
يمكنك معرفة المزيد حول إستراتيجية الكلمات الرئيسية الفردية ولماذا هي رائعة هنا. اقرأها جيدًا ، بجدية.
الخطوة رقم 2: أضف كلمات رئيسية سلبية
الكلمات الرئيسية السلبية هي الكلمات الرئيسية التي لا تريد أن تعرض Google إعلاناتك لها. هذا يعني أنه لن يتم عرض إعلانك لأي شخص يبحث عن كلمات رئيسية في قائمتك السلبية. هذا حتى لا يتم عرض إعلاناتك لعمليات البحث غير ذات الصلة.
قد ترغب ، على مستوى الحملة ، في استخدام كلمات رئيسية سلبية لا تسعى للحصول على زيارات منها. على سبيل المثال ، دعنا نعود إلى جولاتنا إلى الأعمال التجارية في الصين ، فقد ترغب في إزالة الكلمات الرئيسية أدناه (بشرط ألا تبيع هذه الخيارات).
- جولات مخصصة
- جولات مخصصة
- {أيًا كان نوع الجولات التي لا تبيعها}
على الرغم من أن مستوى الحملة سيشمل معظم كلماتك الرئيسية ، فمن الضروري أيضًا أن يكون لديك كلمات رئيسية سلبية على مستوى المجموعة الإعلانية ، خاصةً عند تنفيذ إستراتيجية الكلمات الرئيسية الفردية التي تمت مناقشتها في الخطوة السابقة. ستتركك هذه الإستراتيجية مع العديد من المجموعات الإعلانية بكلمات رئيسية متشابهة تتداخل مع بعضها البعض. الكلمات الرئيسية السلبية هي الطريقة الوحيدة لتجنب هذا التداخل.
على سبيل المثال ، ستبدأ المجموعة الإعلانية "جولات الصين الرخيصة" المذكورة في الخطوة رقم 1 في تلقي الزيارات من الكلمة الرئيسية "جولات فاخرة في الصين". يمكنك القضاء على هذه المشكلة بالنفي للكلمات الرئيسية التالية -
المجموعة الإعلانية : جولات رخيصة في الصين
- فخم. ترف
- لشخصين
- لأربعة أشخاص
المجموعة الإعلانية : جولات فاخرة في الصين
- رخيص
- لشخصين
- لأربعة أشخاص
المجموعة الإعلانية : جولات الصين لشخصين
- رخيص
- فخم. ترف
- لأربعة أشخاص
المجموعة الإعلانية : جولات الصين لأربعة أشخاص
- رخيص
- فخم. ترف
- لشخصين
الكلمات الرئيسية السلبية ، في الأساس ، تمنع كلماتك الرئيسية طويلة الذيل من أن تطغى عليها كلماتك القصيرة الأكثر تحديدًا. نظرًا لأن أحد الأشخاص يبحث عن "جولات رخيصة في الصين" ، فمن المرجح أن ينقر على إعلان يذكر بشكل خاص العامل "رخيص" بدلاً من شيء آخر.
الخطوة # 3: استخدم الإعلانات النصية الموسعة
يجب أن يكون نص إعلانك وثيق الصلة بقدر الإمكان بطلبات بحث المستخدم إذا كنت ترغب في تحسين نقاط الجودة الخاصة بك. يسهل تحقيق هذا الهدف باستخدام إستراتيجية الكلمة الرئيسية المفردة لأنه يمكنك دائمًا التأكد من احتواء نسخة الإعلان على الكلمة الأساسية.
ومع ذلك ، يمكنك تحسين نص إعلانك بشكل أكبر باستخدام شكل الإعلان النصي الموسع من Google والذي يمنح إعلانك طولًا أكبر بنسبة 50٪ مما كان عليه من قبل. هذا يعني أنه لن يكون لديك مساحة لتضمين المزايا وعبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء فحسب ، بل سيكون لديك مساحة إضافية كافية للكلمات الرئيسية طويلة الذيل.
سيؤدي هذا إلى زيادة ملاءمة نسختك الإعلانية ، مما يزيد من نسبة النقر إلى الظهور المتوقعة ونقاط الجودة ككل.
تمنحك الإعلانات النصية الموسعة 140 حرفًا إضافيًا ؛ هذه قفزة كبيرة من تنسيق 25-35-35 السابق. إليك كيفية إعداد إعلانك النصي الموسع:
- العنوان 1 : أدخل كلمتك الرئيسية هنا.
- العنوان 2 : أدخل الميزة الأكثر لفتًا للانتباه / عرض البيع الفريد (USP) لمنتجك هنا.
- عنوان URL المعروض : أدخل كلمتك الرئيسية في مسار URL ، إذا كانت كلمتك الرئيسية طويلة ، يمكنك تقسيمها إلى كلا حقلي المسار. بخلاف ذلك ، اجعل أحد الحقول كلمتك الرئيسية والآخر عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء.
- الوصف : أدخل المزايا والميزات الإضافية الخاصة بك هنا. يمكنك أيضًا إضافة عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء أو كلمتك الرئيسية.
سيبدو تعيين إعلان ، على سبيل المثال ، للمجموعة الإعلانية "رحلات الصين الرخيصة" على النحو التالي -
يرجى ملاحظة أنه إذا كانت كلمتك الرئيسية تحتوي على علامة تجارية (مثل Iphone أو Sony) ، فلا يُسمح لك بوضع هذه الكلمة الرئيسية في العناوين أو الوصف. ومع ذلك ، تسمح لك Google بتضمين هذا النوع من الكلمات الرئيسية في عنوان URL المعروض ، وهو أمر يجب أن تستفيد منه بالتأكيد. إذا كنت ترغب في الحصول على علامة تجارية في نص إعلانك دون انتهاك شروط Google ، فهذه هي الطريقة الوحيدة.
الخطوة # 4: إذا كنت تقوم بتنفيذ ميزة الإدراج الديناميكي للكلمات الرئيسية في إعلانك ، فقم بإيقافها.
يُعد الإدراج الديناميكي للكلمات الرئيسية (DKI) ميزة في Google Adwords تسمح بتخصيص إعلانك تلقائيًا لاستعلام بحث الباحث. هذا يعني أنه مع الإدراج الديناميكي للكلمة الرئيسية ، ستظهر عبارة بحث المستخدم كجزء من نص إعلانك (العنوان الرئيسي في معظم الأوقات) ، مما يجعل إعلانك يبدو أكثر صلة. إذا لم تسمع به من قبل ، يمكنك أن تقرأ عنه هنا.
قد تجد ما سأقوله متناقضًا مع ما سمعته من قبل ، لكن DKI ليس نوعًا من السحر لتحسين نقاط الجودة الخاصة بك. بادئ ذي بدء ، إذا كنت ستنفذ إستراتيجية الكلمات الرئيسية الفردية ، فمن المفترض أن يلغي ذلك الحاجة إلى الإدراج الديناميكي للكلمات الرئيسية في المقام الأول.
ثانيًا ، يمكن أن يؤدي DKI إلى نتائج غير متوقعة. إذا احتوى استعلام بحث المستخدم على خطأ إملائي في البحث ، فسيظهر هذا الخطأ الإملائي في نص إعلانك أيضًا. يمكن أن يتسبب DKI أيضًا في حدوث مشكلات للكلمات الرئيسية التي تستخدم المطابقة التقريبية لأن إعلانك قد لا يكون وثيق الصلة باستعلام المستخدم. إذا كان استعلام البحث يحتوي على علامة تجارية ، فأنت أيضًا في مشكلة لأن Google لا تسمح بالعلامات التجارية في نص إعلانك.
أخيرًا ، من غير المرجح أن تؤدي الكلمة الرئيسية المحشوة في العنوان الخاص بك إلى أداء جيد مثل عنوان عاطفي جيد الصياغة. توفر لك الإعلانات النصية الموسعة مساحة لإنشاء شيء يجعل الناس يضحكون أو يبكون أو يتعاطفون أو أي شيء يجعلهم يرغبون في النقر فوق إعلانك. لذا ، فقط انسى DKI ، التزم بالأساسيات التي تعتبر كتابة نصوص رائعة ، ثم استمر واكتب شيئًا يحرك جمهورك. يمكنك استخدام التكتيكات الموضحة في القسم 7 لكتابة نسخ إعلانك.
الخطوة رقم 5: استخدم إضافات الإعلانات
تلعب امتدادات الإعلانات دورًا مهمًا في نقاط الجودة. إنهم يمنحون الباحثين أجزاء إضافية من المعلومات حول عملك ، مما يساعدهم في معرفة ما يبحثون عنه بشكل أسرع. بدلاً من جعل الباحثين يسبحون حول موقعك للبحث عن جزء من المعلومات (رقم هاتفك على سبيل المثال) ، يمكنك جعل هذه المعلومة امتدادًا يظهر في إعلانك مباشرةً. تبدو مذهلة ، أليس كذلك؟
سيؤدي عرض المعلومات المطلوبة أمامهم إلى زيادة فرص قيام الباحثين بالنقر فوق إعلانك. هذا يعني أن هذه الطبقة الإضافية من الراحة ستزيد من نسبة النقر إلى الظهور ، كما تقول Google ، "امنح عملاءك مزيدًا من الأسباب للنقر".
فيما يلي معلومات الإعلان الإضافية التي يمكنك إعدادها لتحسين نقاط الجودة -
- روابط أقسام الموقع : هي روابط لصفحات مقصودة أخرى على موقعك تعتقد أن الباحثين قد يهتمون بها. على سبيل المثال ، المنتجات أو الخدمات التي تقدمها أو الكتب الإلكترونية القابلة للتنزيل أو الخصومات الخاصة. تأكد من وضع عناوين جذابة لهذه الروابط لجذب النقرات. سيكون لديك وصف من سطرين لكل رابط أقسام موقع ، لذا تذكر استخدامه.
- الموقع : يمكنك استخدام هذه الإضافة لإظهار عنوانك أسفل إعلانك مباشرةً. تعد هذه الإضافة خيارًا رائعًا لحملات استهداف المواقع.
- الاتصال : لتسهيل اتصال المستخدمين بنشاطك التجاري ، يمكنك استخدام هذه الإضافة لعرض رقم هاتفك مباشرةً في إعلانك. على الأجهزة المحمولة ، تظهر هذه الميزة كزر اتصال ، لذا أصبح إجراء المكالمة أسهل.
- وسيلة الشرح: وسائل الشرح عبارة عن سطر نص إضافي يمكنك إضافته لتسليط الضوء على المزيد من المزايا / العروض لنشاطك التجاري. لا يمكن النقر فوقها ولكنها توفر معلومات إضافية.
- المقتطفات المنظمة : يمكّنك هذا الامتداد من إضافة معلومات إضافية حول منتجاتك أو خدماتك استنادًا إلى قائمة الفئات التي توفرها Google. على سبيل المثال ، يمكنك تحديد "الخدمات" من تلك القائمة وإعداد مقتطف منظم للخدمات التي تقدمها.
- السعر : هذا الامتداد لعرض أسعار منتجاتك / خدماتك. على الرغم من أنه مرئي فقط على الأجهزة المحمولة ، إلا أنه يمكن أن يكون مفيدًا إذا كنت تقوم بتشغيل برنامج خصم.
- تقييمات البائع : إذا حصلت على تقييمات جيدة من مصدر جهة موثوقة (مثل Yelp) ، فيمكنك ربط التقييمات من موقعه بإعلانك. بمجرد إعداد هذا ، سيتم عرض تصنيف النجوم المرئي في نص إعلانك ، مما سيجذب بالتأكيد الكثير من الاهتمام.
الخطوة رقم 6: إنشاء محتوى الصفحة المقصودة ذي الصلة
يلعب محتوى الصفحة المقصودة أيضًا دورًا مهمًا في حساب Google لنقاط الجودة الخاصة بك. كلما كان محتوى صفحتك المقصودة أكثر ارتباطًا بنسخة إعلانك ، زادت نقاط الجودة التي ستحصل عليها. هذا أمر منطقي لأن Google تريد بالتأكيد أن يجد مستخدموها ما يبحثون عنه بالضبط بعد النقر على إعلان يجدون أنه ملائم.
تأكد من أن كلماتك الرئيسية موجودة في العنوان والوصف التعريفي والكلمات الرئيسية الوصفية على صفحتك المقصودة. ستحتاج إلى دمج الكلمات الرئيسية في المحتوى الخاص بك أيضًا ؛ عناوينك الرئيسية والعناوين الفرعية على وجه الخصوص.
إذا كنت تنوي تنفيذ إستراتيجية الكلمات الرئيسية الفردية التي تمت مناقشتها مسبقًا ، فيمكنك استخدام صفحة مقصودة مخصصة لكل مجموعة من مجموعاتك الإعلانية. تنشئ هذه الإستراتيجية تطابقًا دقيقًا بين كلمتك الرئيسية ونسخة الإعلان والصفحة المقصودة. لن ترى فقط زيادة في نقاط الجودة الخاصة بك ، ولكنها ستعطي أيضًا دفعة كبيرة لمعدل التحويل الخاص بك.
يبدو من غير الواقعي إنشاء صفحة مقصودة مخصصة لكل مجموعة إعلانية لديك. ماذا لو كانت لديك كلمات رئيسية مثل bazillion ، والتي تساوي bazillion مجموعة إعلانية تستخدم إستراتيجية الكلمة الرئيسية الواحدة؟ من شأن ذلك أن يجعل حملتك بمثابة اختبار أ / ب وصيانتها كابوسًا أيضًا.
لا داعي للذعر ، يمكنك التعامل مع هذا باستخدام الإدراج الديناميكي للكلمات الرئيسية. يسمح لك بأخذ أي نص على الصفحة المقصودة ومبادلته بنص آخر تقوم بإعداده في معلمات URL المرتبطة.
هذا يعني أنه من خلال الإدراج الديناميكي للكلمات الرئيسية ، ستتمكن من إنشاء صفحة مقصودة واحدة فقط حول منتجك / خدمتك ؛ سيتم تخصيص عدد قليل من الأماكن الإستراتيجية لصفحتك المقصودة مثل العناوين الرئيسية وعبارات الحث على اتخاذ إجراء تلقائيًا لمطابقة الكلمة الرئيسية التي يبحث عنها المستخدم على Google. ستسمح لك هذه التقنية بالحفاظ على صلة عالية بين تجربة المستخدم وبحثه. يبدو وكأنه خطة لرفع نقاط الجودة الخاصة بك ومعدلات التحويل ، أليس كذلك؟ ؛)
الخطوة رقم 7: تحسين تجربة المستخدم لصفحتك المقصودة
كلما كانت صفحتك المقصودة أكثر سهولة في الاستخدام ، زادت نقاط الجودة الخاصة بك ، وبالتالي ، من الضروري أن تستثمر في تحسين صفحتك المقصودة. تأكد من أنه يتم تحميله بسرعة ، ولديه رؤية جذابة وتجربة مستخدم رائعة.
تخيل نفسك تقضي كل هذا الوقت في إنشاء محتوى مذهل وتعيين حملة Adwords الخاصة بك فقط لجعل الباحثين يرتدون بعيدًا في اللحظة التي يلقون فيها لمحة عن صفحتك المقصودة غير الملهمة والمزعجة. هذا لا يعني فقط أنك ستفقد التحويلات ، ولكن معدل الارتداد الخاص بك سيرتفع بشكل كبير ، مما سيضر بدوره نقاط الجودة الخاصة بك. ستحتاج أيضًا إلى الانتباه إلى بعض العناصر الأخرى المهمة لتجربة الصفحة المقصودة الشاملة.
- يجب أن يكون العرض على صفحتك المقصودة والعرض المعروض في إعلانك هو نفسه (هل هذا صحيح؟)
- The information about your business needs to be clearly shown so that you can establish trust with visitors.
- People live in their phones these days, so you should make sure that your landing page is responsive, which means it needs to work well on both PC and mobile devices. If you have seen websites that are not responsive, they're really annoying.
Step #8: Use branded keywords
If you're using branded terms, you should already know that this type of keywords consistently land in the quality score range of seven to ten. Wondering why? There are a couple of factors in play.
As your brand name is present across your entire content on your website, branded keywords certainly create a strong match between your ad copies and landing pages. Also, if someone searches for your brand term on Google, they already know you and are likely to already be highly interested in purchasing your product/service. That means they will click on your ad, and probably convert, which boost both your overall quality score and conversions too.
You might find yourself saying, “what's the point of branded-term ads when your business will show up organically at the top anyway?” That's right, but your ad in this case will act like a marketing message; the money you pour into your ad implies that you're doing serious business. Ads also allow you to use extensions to show links for new products, promotions or other details searchers might need (see Step #5 of this section).
One last important point when it comes to branded keywords is if competition is fierce in your market segment, your competitor might be bidding on your brand keywords and will appear in the SERP when your brand is searched. If you're not in that ads area, that might lead to searchers clicking on your competitor's paid link instead of your organic link.
10. Google Adwords Planner
Your success with Google Ads is heavily dependent on targeting the right keywords. Wrong keywords will lead you to target the wrong audience; in other words, your ads are not relevant to the search terms that the audience is looking for. This means the clicks you get are going to be much less likely to convert, which will potentially lead you to throw your money out of the window.
10.1. What is Google Adwords Planner?
Google's keyword planner is a free tool provided by the search engine that can help you plan out keywords for your Adwords campaigns.
When you input keywords into this tool, you will be provided with a list of keywords that are related to your original keyword, along with data about them such as search volume, competition level, estimated CPC, and more.
10.2. How to use Google Adwords Planner
Although it's free to use Google Adwords Planner, you need to have a Google Ads account in order to use it. You don't have an Adwords account yet, it just takes a few minutes to create one.
Once you have set up an account, you can follow below steps to start using Google Adwords Planner.
Step 1 : Go to this link to get to the dashboard of your account.
Step 2 : Click on the wrench icon at the top right corner.
A drop-down will show up and under the Planning column; click on Keyword Planner .
Here you're going to be presented with two options.
- Discover new keywords : this one provides you with keyword suggestions that you can use to plan out your campaign keywords. These suggestions are real data from Google, which means they are terms that Google users are actually searching for.
- Get search volume and forecasts : this option will provide you with historical search volume and some other metrics for your keyword, along with forecasts for how they might perform in the future.
Let's go ahead with the first option as it helps your plan out keywords for any campaign that you're going to run.
Step 3 : Click on Discover New Keywords and this table will show up.
Enter the keyword you want to discover in the search, and click on Get Results . You can input as many keywords as you want to. I'm going to go for “leather boots” for this example.
Step 4 : Filter the result.
This is the result that I've got.
(You need to remember to set the location and language to the place where you're going to run your campaign.)
The keyword you provided section is your original keyword, and the keyword ideas section is related keywords. To get the best possible results out of your campaign, you need to analyze the list, and then select out of it the keywords that are most relevant to your audience and the campaign that you're going to run. And while you're at it, write down in your notebook every keyword that you find potential so that you won't forget any of them.
Google provides you with a set of filters to make this task easier. You can filter by broad match, phrase match and exact match by ticking the box next to Keyword (by relevance) and the filter will show up.
For example, you can filter by phrase match if you only want to see results with the original phrase “leather boots” instead of broad terms such as “waterproof boots”.
There is another intuitive filter that you can apply.
+) Competition
This option will show you keywords with either “low”, “medium” or “high” competition. Many people get confused by this feature as they think this is for SEO too. Keep in mind that the Google Keyword Planner is built 100% for Google Ads, not SEO. This means the competition score here refers to Adwords competition only (not to Google's organic search competition). So I'd recommend leaving this blank.
When you input a keyword, hundreds to thousands of results will show up and going through all of them will be exhausting. By making use of these two filters you will save you a lot of time. Once you have all your keywords ready, you can get back to Section 8 and use the single keyword strategy to create your ad groups.
+) Ad Impression share
Ad impression share is the ratio between the number of impressions you have actually got and the expected number of impressions you could receive. This metric relies on your historical data of a keyword; this means if you have not run any campaign on the keyword before, the ad impression share box will be blank.
+) Ad impression share
This is how much that keyword is expected to cost you to land at the top of the page. There are two options: high range and low range. For this feature to work, you need to connect your Google Search Console Account to Google Adwords.
+) Organic Impression Share
This is where you would rank (on average) for each keyword in the organic search result of Google. You will need to connect to GSC for this to work too.
Step 5 : Analyze the result.
After you have filtered the original list down to keywords that are potential for your business. Let's break down what each of the terms in this section tells you.
+) Keyword (by relevance) : These are the keywords that Google considers most relevant to your input keyword.
+) Average monthly searches : This column is self-explanatory. However, take note that this is a range, not an exact (or even rough) search volume. I'll show you how to get more accurate search volume in the next section.
Caution : you should be watchful for seasonal keywords. This is because seasonal keywords (such as Halloween costumes) can get 50,000 searches in October and 100 searches in May. But the Keyword Planner may say that the term gets “10,000 searches per month”, which is misleading.
+) Competition : This is how competitive the keyword is, which indicates the number of advertisers that are bidding on that keyword.
Step 6 : Pick the right keywords for your campaign
In order to pick the right keywords, you need to keep one crucial factor in mind: user intent .
What piece of information is the user looking for? The piece of information they are expecting to get represents the stage of the buying journey they are in.
A user's search will vary based on where they are on the buying funnel. For example, if someone is looking to buy a pair of leather boots, but don't know much about what types of leather boots there are, they may search for “best types of leather boots for men”. When they get down the funnel (closer to buying), their search will become more specific; it may be “chelsea leather boots”, “chelsea leather boots shop near me”, or “suede chelsea boots” provided that this person become interested in chelsea boots after having done his research.
Buyer intent is the deciding factor to successful ads, so keep it in mind while you're deciding your keywords.
10.3. How to know whether a keyword can be profitable:
This is going to get some math involved, but don't worry, it's fourth grade math. CPCs vary based on keywords, which means keywords don't cost the same. The rule of thumb is the more advertisers are bidding on a keyword, the higher that keyword is going to cost (supply - demand). There are keywords on which if you run your campaign, there's no chance of making a profit.
The question that you're going to need to answer for each keyword in your list is “Can it be profitable to advertise on this keyword?”. To tackle this you'll need to figure out the maximum CPC that you're willing to pay. Then, you'll need to compare your max CPC against the estimated CPCs in the Google Keyword Planner to see which keywords can be in your list. For example, if your max CPC is $4, and the estimated CPC is $3, that means you have a good chance to profitable on that keyword.
Your max CPC can be calculated based on your website conversion rate, your profit per customer and your advertising profit margin (Advertising profit margin is how much you make for every dollar you spend on advertising; for example, if you spend $1 on advertising and expect to make 30 cents out of it, your advertising profit margin is 30$).
If you don't have these metrics yet, you'll just have to use estimations for your first campaigns, and then set up tracking to get more precise numbers. This is the fourth grade math that you need to do.
Max CPC = profit per customer x (1 - advertising profit margin) x website conversion rate .
Let's say your profit per customer is $300, you're cool with the margin of 30%, and for every 1000 website visitors, 10 of them convert (conversion rate = 1%).
Max CPC = 300 x (1 - 30%) x 1% = $2.1
Here's how this formula works.
At the CPC of $2.1, you pay a total of $2,100 to get 1,000 clicks. 10 of them convert, so you make a revenue of $300 x 10 = $3,000.
You spent $2,100 and got $3,000, so the profit is $900.
Your profit/spending is 900/3000 = 0.3 = 30% which is your expected advertising profit margin.
Boom!
Also, keep in mind that your max CPC must not be lower than the range of estimated CPCs in the GPK. If your max CPC is $5 but the lowest estimated CPC is $10, the only thing you can do is increase your profit per customer or find ways to increase your conversion rate (or both), otherwise it won't be profitable to advertise on Google Adwords.
10.4. How to make the most out of Google Keyword Planners:
Tip #1: Get accurate search data for your keyword
After you type in your keyword, the search volume Google will show you is just a range as mentioned in the previous section; it won't show you accurate data unless you're running an active adwords campaign. However, you can still get exact search volume out of the tool without a running ad, here's the trick -
First, pick a keyword out of the suggestion list that you want to target, select Add to plan and click on ADD KEYWORDS .
Then, go to Plan Overview .
And see how many impressions you would get if you bid on that keyword -
This number is the number of users search for this keyword per month. And you've got an accurate search volume for your keyword, nice? ;)
Tip #2: The Google Keyword Planner Hack
أثناء مرحلة البحث عن الكلمات الرئيسية ، قد ترغب في ابتكار أكبر عدد ممكن من الكلمات الرئيسية بحيث يكون لديك الكثير من الخيارات لتحليل واختيار أفضلها. ومع ذلك ، قد تجد نفسك عالقًا مع نفاد الكلمات الرئيسية لإدخالها في مخطط الكلمات الرئيسية من Google. ما الذي يمكنك فعله لمعالجة هذا الصداع؟ الق نظرة على منافسيك! إليك الطريقة. أولاً ، انتقل إلى قسم Discover New Keyword من Google Keyword Planner.
ثم ، بدلاً من البدء بكلمات رئيسية ، ابدأ بموقع ويب. بعد ذلك ، تحتاج إلى معرفة من هم أكبر المعلنين في مجالك على Google Adwords ، واتخاذ عناوين URL الخاصة بهم ، ولصقهم في منطقة البحث (واحدًا تلو الآخر بالطبع). هذا موقع ويب لـ "الأحذية الجلدية".
يجب أن تكون محددًا جدًا هنا. أعني بهذا عدم استخدام الصفحة الرئيسية لهذا البحث ، وإلا فسيتعين عليك السباحة في محيط من الكلمات الرئيسية غير ذات الصلة (حاول الحصول على نتائج لـ www.dsw.com فقط وستفهم ما أقوله). الرابط الذي وضعته في منطقة البحث هو صفحة مقصودة مخصصة لأحذية تشيلسي حيث أحاول الحصول على المزيد من الأفكار لهذا الجزء. وهذا ما لدي -
لا تنتهي القائمة عند هذا الحد لمعلوماتك ، والكلمات الرئيسية التي تم إنشاؤها وثيقة الصلة بالموضوع ، لذلك سوف يستغرق الأمر وقتًا أقل بكثير لتحليلها. بسرعة ، اكتبها في ملاحظتك! لا مزيد من ضرب رأسك بالحائط للحصول على أفكار حول الكلمات الرئيسية!
11. كيفية تحليل إعلانات Google بنجاح:
لإدارة حملتك في Google Adwords بنجاح ، فإن إحدى المهام الأساسية التي يجب إنجازها هي مراقبة أداء إعلاناتك وتحليلها على أساس ثابت. يسمح لك ذلك بالتعديل والتحسين للحصول على أفضل النتائج. قد يكون تحليل حملتك في إعلانات Google أمرًا مربكًا ، ولكن لا داعي للذعر ، فالأمر يستغرق وقتًا للتعلم ولكنك ستتمكن من فهم التحليل بقليل من الصبر.
ابدأ بتعلم الأساسيات ؛ من تثبيت تتبع التحويل إلى تقييم أداء إعلانك بناءً على مقاييس مختلفة. ثم سترى أن التحليل الشامل يمكن أن يساعد في تعزيز جهودك التسويقية عبر الإنترنت بشكل كبير بغض النظر عن حجم عملك. دعنا نقفز مباشرة إلى ذلك!
11.1. إعداد ومراقبة تتبع التحويل:
+) إعداد تتبع التحويل
يقوم العميل بالتحويل عندما يكمل الإجراء الذي تريده. سيسمح لك تتبع تحويل إعلانات Google بمعرفة مدى فعالية تحويل إعلانك ، وهو عدد التحويلات التي تحصل عليها من عدد النقرات التي حصلت عليها. التحويلات متنوعة. يمكن أن تكون عمليات شراء من مواقع الويب أو الاشتراك في الرسائل الإخبارية أو تنزيلات التطبيقات أو المكالمات الهاتفية. وتختلف عملية الإعداد بناءً على مصدر تحويلاتك ، ومن أين أتت. هذا ما أعنيه -
- موقع الويب : إذا كنت تريد التتبع عندما يكمل الزائر إجراءً مطلوبًا على موقع الويب الخاص بك ، فهذه هي الطريقة التي تحتاج إليها للقيام بالإعداد. يمكن أن يكون الإجراء أي شيء ترغب في أن يقوم به زوارك مثل إجراء عملية شراء ، والاشتراك في الرسائل الإخبارية ، والنقر على زر وما إلى ذلك.
- التطبيق : إذا كنت تريد تتبع وقت قيام الزائر بتثبيت تطبيقك (إذا كان لديك واحدًا) أو إكمال إجراء داخل التطبيق ، فهذه هي طريقة إعداد التتبع.
- الهاتف : يتيح لك هذا الخيار تتبع المكالمات الواردة من إعلاناتك ، والمكالمات إلى رقم هاتف على موقعك ، ونقرات رقم الهاتف على موقع ويب للجوال. إليك كيفية إعداد هذا.
يمكنك أيضًا إعداد وتتبع تحويلات متعددة من هذه القائمة. على سبيل المثال ، يمكنك إعداد تحويل واحد لتتبع عمليات الشراء على صفحة الويب الخاصة بك ، وتحويل آخر لتتبع المكالمات من إعلاناتك.
+) مراقبة التحويلات
يمكنك معرفة عدد التحويلات التي حصلت عليها من خلال النظر إلى عمود التحويلات في لوحة معلومات حملتك. يمكنك أيضًا تخصيص كيفية تتبع بيانات الإحالات الناجحة بخيارين للإعداد: "تضمين في الإحالات الناجحة" و "نموذج الإحالة".
بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات من الأعمدة الأخرى ذات الصلة مثل تكلفة التحويل ومعدل التحويل وإجمالي قيمة التحويل وقيمة التحويل حسب التكلفة وقيمة التحويل لكل نقرة وقيمة التحويل.
ليس لدي فكرة عما أتحدث عنه؟ حسنًا ، إليك شرح شامل من Google. مضحك جداً
11.2. قياس عائد الاستثمار الإعلاني (عائد الاستثمار):
يعد عائد الاستثمار (عائد الاستثمار) من أهم المقاييس التي يجب على كل معلن في Adwords مراقبتها عن كثب ومتسق. بغض النظر عن هدفك (زيادة المبيعات ، إنشاء عملاء متوقعين ، إلخ) ، يتيح لك قياس عائد الاستثمار الإعلاني معرفة نسبة صافي ربحك إلى تكاليف إعلانك ؛ بمعنى آخر ، يمكنك تتبع مقدار الأموال التي تجنيها ومعرفة ما إذا كان هدف الربح قد تحقق.
ضع في اعتبارك أنه لحساب عائد الاستثمار الإعلاني على إعلانات Google ، يلزمك الإعداد لقياس تحويلاتك أولاً. القاعدة الأساسية هي أن الربح الذي يجلبه كل تحويل يجب أن يكون أكبر من إجمالي تكلفة الإعلان التي تدفعها للحصول عليه.
صيغة ROI هي: عائد الاستثمار للإعلان = (Revenue - COGS) / COGS
- الإيرادات هي مقدار ما تكتسبه من التحويل.
- COGS (تكلفة البضائع المباعة) هو المبلغ الذي تنفقه على الإعلانات للحصول على هذا التحويل.
11.3. تحليل تقرير عبارات البحث الخاص بك:
يزودك برنامج إعلانات Google بتقرير عبارة بحث يتضمن قائمة بمصطلحات البحث التي استخدمها الأشخاص ، والتي يتم عرض إعلاناتك والنقر عليها. قد تختلف مصطلحات البحث في هذه القائمة عن كلماتك الرئيسية بسبب أنواع مطابقة الكلمات الرئيسية.
أيضًا ، يحلل Google العلاقة بين مصطلحات البحث التي أدت إلى ظهور إعلاناتك والكلمات الرئيسية الفعلية في قائمتك ، وفي تقرير البحث ، يخبرك بمدى ارتباط هاتين المجموعتين ارتباطًا وثيقًا. يمكن أن يكون هذا مفيدًا للغاية لأنه إذا كنت تعرف خيارات المطابقة التي تعمل بشكل جيد مع مصطلحات البحث والكلمات الرئيسية ، فيمكنك ضبط أنواع المطابقة لجميع كلماتك الرئيسية والسماح فقط لعمليات البحث الصحيحة لتشغيل إعلانك ، مما سيساعدك على تحسين إنفاق إعلانك . تقدم Google شرحًا شاملاً لتقرير مصطلح البحث ، ويمكنك الوصول إليه هنا وإليك كيفية الوصول إلى تقرير مصطلحات البحث في حساب Google.
فيما يلي بعض النصائح حول كيفية استخدام الرؤى من تقرير مصطلح البحث لتحسين اختيار الكلمات الرئيسية:
نصيحة رقم 1 : اجعل كلمات البحث ذات حركة المرور العالية كلماتك الرئيسية. مصطلح البحث الذي يظهر في هذا التقرير يتلقى زيارات بالفعل. قم بإنشاء إعلان مخصص باستخدام إستراتيجية الكلمات الرئيسية المفردة لأنه يزيد من فرصتك في تحقيق أعلى التصنيفات لمصطلح البحث المحدد هذا.
نصيحة رقم 2 : إذا كانت عبارة البحث المدرجة ليست ذات صلة بمنتجك أو خدمتك ، اجعلها كلمة رئيسية سلبية. إذا كنت تعلن بميزانية محدودة ، فمن المفيد مراقبة أرقامك والتركيز على المجالات التي تعمل فيها بشكل أفضل. سيساعد هذا في منع ظهور إعلاناتك للباحثين الذين يبحثون عن شيء لا تبيعه.
11.4. استخدام التقارير:
عليك ربط حسابك في إعلانات Google بحساباتك في Analytics حتى تتمكن من رؤية البيانات في تقرير إعلانات Google. تأكد أيضًا من تمكين وضع العلامات التلقائي ؛ يمكنك القيام بذلك في عملية الربط أو عن طريق إعداده في إعدادات حساب إعلانات Google الخاص بك.
باستخدام تقارير إعلانات Google ، ستتمتع بإمكانية الوصول إلى مقاييس أداء ما بعد النقر للباحثين الذين وصلوا من خلال إعلانك إلى موقعك على الويب أو ثبَّتوا تطبيقك. تزودك هذه التقارير أيضًا بمقاييس مهمة من كل من Google (على سبيل المثال ، النقرات والتحويلات) والتحليلات (على سبيل المثال ، معدل الارتداد). إنها رؤى قيمة ستتيح لك معرفة استراتيجيات الإعلان التي تؤدي المهمة نيابةً عنك وأيها يحتاج إلى تحسين. انتقل إلى هذا الرابط لمعرفة كل ما تريد معرفته حول تقارير إعلانات Google.
12- الخلاصة:
يعد Google Adwords أداة قوية يمكنها نقل إعلاناتك عبر الإنترنت إلى المستوى التالي. ومع ذلك ، سوف يستغرق الأمر الكثير من الوقت والجهد لإتقان كيفية استخدام هذه الأداة بشكل فعال. آمل أن يكون هذا الدليل قد أعطاك إرشادات جيدة حول كيفية التنقل في طريقك في رحلة Google Adwords.