المسرد الكامل لشروط إعلانات Google للاستراتيجيات الأكثر ذكاءً [2022]

نشرت: 2022-11-24

يعد وجود مسرد سهل الاستخدام يحتوي على جميع مصطلحات إعلانات Google الممكنة أمرًا ضروريًا إذا كنت جادًا بشأن مهاراتك في إعلانات Google.

سواء كنت تتطلع إلى فهم لغة الدفع بالنقرة أو المساعدة في تدريب شخص آخر ، يجب أن يكون مسرد إعلانات Google هذا هو الأكثر اكتمالاً الذي أطلعت عينيك عليه.

لا ينبغي أن يساعدك الحصول على مسرد إعلانات Google هذا خلال مسيرتك المهنية في مجال التسويق الرقمي فحسب ، بل يجب أن يساعدك أيضًا في أن تكون أكثر فصاحة عند التحدث عن إعلانات Google .

هل أنت مستعد لإقناع فريقك أو عملائك بمصطلحات إعلانات Google المتقدمة؟

إذا كان الأمر كذلك ، فأنت بالفعل تتحدث بلغتي.

اقفز إلى:
  • أ
  • ب
  • ج
  • د
  • ه
  • F
  • جي
  • ح
  • أنا
  • ك
  • إل
  • م
  • ن
  • ا
  • ص
  • س
  • ر
  • س
  • تي
  • يو
  • الخامس
  • دبليو
  • ص
  • إغلاق مسرد إعلانات Google الخاص بنا

أ

أ / ب اختبار الانقسام : مقارنة نسختين من صفحة مقصودة أو صفحة ويب ، أو تطبيق ، أو إعلان ، وما إلى ذلك ، مقابل بعضهما البعض لمعرفة أيهما يؤدي إلى أداء أفضل. يتم استخدام كلا الإصدارين من ما تختبره بالتساوي ، و (عادةً) يكون التغيير طفيفًا (على سبيل المثال ، تغيير في CTA أو صورة البطل).

مزاد الإعلانات: في Google ، يحدد مزاد الإعلانات عرض الأسعار الذي ستدفعه مقابل النقرة ، ويتم استخدامه لتحديد الإعلانات التي ستظهر على صفحات نتائج محرك بحث Google أو مواقع شركاء البحث أو مواقع الشبكة الإعلانية.

نسخة الإعلان : هذه هي النسخة الإعلانية لأي إعلان. في إعلانات Google ، يتكون من ثلاثة عناصر: العناوين (3) ومسار العرض والأوصاف (2).

تسليم الإعلان: يحدد المعدل الذي سيتم به عرض إعلاناتك ومدة استمرار ميزانيتك اليومية. كان هناك خياران: (1) التسليم القياسي ، والذي سيوفر ميزانيتك بشكل متساوٍ على مدار اليوم ، و (2) التسليم السريع ، والذي سيحاول تحميل جميع النفقات في وقت مبكر من اليوم. تم تأجيل التسليم السريع لجميع أنواع الحملات في عام 2020 ، تاركًا التسليم القياسي كخيار وحيد.

ملحق الإعلان : ميزات إضافية يمكنك إضافتها إلى إعلاناتك والتي تعرض مزيدًا من المعلومات حول علامتك التجارية أو نشاطك التجاري ، بما في ذلك رقم الهاتف والارتباطات التشعبية للصفحات ذات الصلة وما إلى ذلك.

المجموعة الإعلانية: في إعلانات Google ، المجموعة الإعلانية عبارة عن مجموعة تحتوي على إعلان واحد أو أكثر. تتحكم المجموعة الإعلانية نفسها في الكلمات الرئيسية التي سيتم عرض الإعلانات بداخلها من أجلها. تحتوي كل حملة على مجموعة إعلانية واحدة أو أكثر.

موضع الإعلان: هذا هو المكان الذي تختاره للسماح بوضع الإعلانات الصورية أو إعلانات الفيديو ضمن شبكة Google الإعلانية أو YouTube أو مواقع شركاء فيديو Google. تتضمن أمثلة موضع الإعلان موقعًا إلكترونيًا كاملاً ، وقناة YouTube ، وتطبيقًا للجوّال ، وصفحة ويب واحدة ، وما إلى ذلك.

معاينة الإعلانات وتشخيصها: في إعلانات Google ، تُعد معاينة وتشخيص الإعلانات أداة تتيح لك معرفة مشكلات العرض التي قد يواجهها إعلانك. يساعدك على تحديد سبب عدم ظهور إعلانك أو سبب فقدان الإضافات.

بالإضافة إلى ذلك ، تعرض لك معاينة وتشخيص الإعلانات معاينة لصفحة نتائج بحث Google لمصطلح معين. يساعدك هذا في معرفة الإعلانات والإضافات التي تظهر لكلمتك الرئيسية وكيف ترقى إلى مستوى منافسيك.

معاينة إعلانات Google وتشخيصها
معاينة الإعلان وتشخيصه في العمل

موضع الإعلان : يشير موضع الإعلان إلى الموضع الذي تظهر فيه إعلاناتك في Google SERP. أعلى موضع هو "1" ، والأدنى هو لانهائي. تم إلغاء متوسط ​​موضع الإعلان كمقياس في إعلانات Google في عام 2019 واستبداله بمقاييس أعلى نسبة ظهور الإعلان في شبكة البحث ومقاييس أعلى نسبة ظهور في شبكة البحث كأقرب بديل.

تصنيف الإعلان : هذه هي القيمة التي تستخدمها Google لتحديد الموضع الذي سيتخذه إعلانك في أي مزاد محدد ، سواء كان على SERP أو مواقع شركاء البحث أو مواقع الشبكة الإعلانية أو مواقع شركاء الفيديو. داخل Google ، يعد تصنيف إعلانك قيمة معقدة يتم حسابها باستخدام مبلغ عرض التسعير ونقاط الجودة وحدود ترتيب الإعلان ومقدار المنافسة وما إلى ذلك.

عرض الإعلانات بالتناوب: عدد المرات التي يختار فيها إعلانات Google عرض كل إعلان من إعلاناتك على شبكة البحث والشبكة الإعلانية. عندما يكون هناك أكثر من إعلان واحد في مجموعة إعلانية ، ستدير Google الإعلانات بالتناوب في تلك المجموعة الإعلانية لأنه يمكن عرض إعلان واحد فقط في مزاد واحد في المرة الواحدة. يمكنك تعيين عرض الإعلانات بالتناوب على

  • "تحسين": تفضل الإعلانات الأفضل أداءً
  • "عدم التحسين": عرض الإعلانات بالتناوب إلى أجل غير مسمى

جدولة الإعلان: تسمح لك جدولة الإعلان بتحديد الأيام والأوقات التي يجب أن يتم عرض إعلاناتك فيها. إذا كنت لا تريد النقرات أو المكالمات أو عمليات الإرسال بعد ساعات ، فيمكنك استخدام جدولة الإعلان لمنع حدوث ذلك.

صيغ الإعلان: أداة لإنشاء الإعلانات تسمح لك باختبار وإنشاء إصدارات مختلفة من إعلانك عبر حسابك بالكامل أو حملات فردية. يمكنك تغيير النسخ ، وعبارات الحث على اتخاذ إجراء ، والعناوين الرئيسية لمعرفة أيها يعمل بشكل أفضل ويحصل على أكبر قدر من النتائج.

AdSense : برنامج Google يسمح لناشري مواقع الويب على شبكة بحث Google بعرض إعلانات Google على مواقع الويب الخاصة بهم للحصول على تعويض.

النقرات ومرات الظهور الداعمة: أي نقرات ومرات ظهور ساعدت المستخدمين في الوصول إلى النقرة الأخيرة التي أدت في النهاية إلى التحويل.

التحويلات المدعومة: التحويلات التي ساعدت على التفاعلات ، مما أدى إلى النقرة الأخيرة قبل التحويل.

نمذجة الإحالة : علم فهم المسارات التي سلكها الزائر قبل التحويل وكيفية تقييم أهمية تلك المسارات المختلفة بطريقة تنتج أعلى عائد على الاستثمار. في إعلانات Google ، توجد أيضًا أداة "إحالة" تساعدك على فهم هذه المسارات.

نماذج إحالة إعلانات Google
نماذج إحالة إعلانات Google

مؤشرات المزاد: يتيح لك هذا التقرير مقارنة حصتك من الأصوات (SOV) مقارنة بمنافسيك في إعلانات Google.

الجمهور: في جميع منصات الدفع لكل نقرة ، الجمهور هو مجموعة من الأشخاص الذين ترغب في استهدافهم لشراء منتجك أو أن يصبحوا روادًا. يمكن تحديد الجمهور من خلال أشياء مثل العمر والموقع والاهتمامات والتعليم وما إلى ذلك.

مدير الجمهور: أداة في مكتبتك المشتركة في إعلانات Google حيث يمكنك إنشاء جماهير جديدة ومراجعة حالات وأحجام الجماهير التي تم إنشاؤها بالفعل.

شريحة أو شريحة الجمهور: مصطلح جديد في إعلانات Google لـ "الجمهور". في مدير الجمهور الخاص بك ، شريحة الجمهور هي مجموعة من الأشخاص الذين حددتهم Google على أنهم أبدوا اهتمامًا معينًا. قد يكون هذا مصلحة شراء أو مصلحة عامة أو مصلحة بناءً على سجل تصفح الموقع.

إستراتيجيات عروض الأسعار التلقائية: هذه هي أي إستراتيجيات عروض أسعار تسمح لبرنامج إعلانات Google بأتمتة عروض أسعارك لتحقيق الأهداف التي حددتها له. أمثلة على إستراتيجيات عروض الأسعار التلقائية هي

  • "زيادة النقرات إلى الحد الأقصى"
  • "زيادة التحويلات إلى الحد الأقصى"
  • "تعظيم قيمة التحويل"
  • "نسبة ظهور الإعلان المستهدفة"
  • "التكلفة المستهدفة للاكتساب" (سابقًا)
  • "عائد النفقات الإعلانية المستهدف" (سابقًا)
  • "تكلفة النقرة المحسّنة" (تكلفة النقرة المحسّنة)

القواعد التلقائية: تسمح القواعد التلقائية لبرنامج إعلانات Google بتغيير أشياء تلقائيًا مثل حالة الإعلان والميزانية وعروض الأسعار بناءً على الشروط التي تختارها.

وضع العلامات التلقائي: هذه ميزة لتتبع التحويلات التي تتم دون اتصال بالإنترنت والأداء العام للإعلان للعودة إلى النقرة (النقرات) الأولية عن طريق إضافة معلمة GCLID (معرّف النقر من Google) تلقائيًا إلى عناوين URL لإعلاناتك.

متوسط ​​الكلفة بالنقرة (Avg. CPC): هو متوسط ​​المبلغ الذي تكلفه عندما ينقر شخص ما على إعلانك. تقوم Google بحساب متوسط ​​تكلفة النقرة من جميع إعلاناتك وتعرضها على جميع المستويات (الحساب ، والحملة ، والمجموعة الإعلانية ، والكلمة الرئيسية ، وما إلى ذلك) داخل حساب إعلانات Google الخاص بك.

متوسط ​​الموضع (متوسط ​​الموضع): يعرض لك مقياس متوسط ​​الموضع متوسط ​​موضع إعلاناتك خلال فترة زمنية محددة. كان أعلى متوسط ​​موضع إعلان هو 1 ، وكان الأدنى هو لانهائي. تم إلغاء متوسط ​​موضع الإعلان في إعلانات Google في عام 2019 واستبداله بمقاييس أعلى نسبة ظهور في شبكة البحث ومقاييس أعلى نسبة ظهور في شبكة البحث كأقرب بديل.

ب

الجزء السفلي غير المرئي من الصفحة: جزء من صفحة الويب أو الصفحة المقصودة حيث يتعين عليك التمرير لأسفل لرؤية ما يوجد تحتها. في إعلانات Google ، تُستخدم الإشارة إلى طي صفحة الويب بشكل شائع لشرح مقدار الإعلان المصور أو إعلان الفيديو الذي يجب أن يكون مرئيًا في الجزء المرئي من الصفحة ليتم احتسابه كظهور قابل للعرض.

تعديلات عروض الأسعار : تسمح لك بزيادة عروض أسعارك أو خفضها حسب المبالغ المئوية اعتمادًا على أشياء مثل الوقت والموقع والجهاز. على سبيل المثال ، يمكنك زيادة عروض الأسعار بنسبة + 30٪ عند عرض الإعلانات على أجهزة الجوال أو تقليل عروض الأسعار بنسبة -10٪ عند عرض الإعلانات للأشخاص في مدينة لوس أنجلوس.

حد تحرير الفواتير: المبلغ بالدولار الذي تحدده والذي يؤدي إلى إرسال الفاتورة إليك. فواتير Google مقابل كل 500 دولار يتم إنفاقها ما لم تحدد خلاف ذلك على وجه التحديد.

التغذية السفلية : هذه إستراتيجية تتضمن تقسيم الكلمات الرئيسية ذات المطابقة التقريبية إلى حملتهم الخاصة ودمجها مع استهداف الجمهور (مثل شرائح الجمهور في السوق أو المتقاربة). في حملات التغذية السفلية الناجحة ، الجماهير المستهدفة هي تلك التي أظهرت أداءً مفيدًا في حملات أخرى عند وضعها في وضع المراقبة. الهدف من هذه الإستراتيجية هو تحقيق أداء أفضل مع وصول أعلى.

الكلمات الرئيسية ذات المطابقة التقريبية : نوع المطابقة هذا هو أيضًا الأكثر رعبًا من بين جميع أنواع المطابقة. يسمح لإعلان البحث الخاص بك بالظهور لعمليات البحث عن عبارات مماثلة ومرادفات وصيغ وأي شيء تراه Google وثيق الصلة بالكلمة الرئيسية الأصلية. من المحتمل أنك تبيع أرائك جلدية سوداء ، ولكن لسبب ما ، قد تعرض Google إعلانك لعبارات البحث "جلد" و / أو "فاصوليا سوداء" و / أو فاصوليا سوداء.

الكلمة الرئيسية المعدلة ذات المطابقة التقريبية: هي أحد أشكال الكلمة الرئيسية التي تستخدم المطابقة التقريبية والتي سمحت لك بأن تكون أكثر تحديدًا حول عمليات البحث التي تريد أن تظهر كلمتك الرئيسية من أجلها. تم تمثيل "المعدل" في الكلمة الرئيسية كعلامة "+" قبل كل كلمة في الكلمة الرئيسية. إن وضع علامة "+" أمام أي كلمة في الكلمة الرئيسية يعني أن الكلمة بالضبط (أو شيء قريب جدًا) يجب تضمينها في مصطلح البحث لتشغيل كلمتك الرئيسية. على سبيل المثال ، ستظهر الكلمة الرئيسية المعدلة التي تستخدم المطابقة التقريبية + أحذية جلدية + سوداء + عند البحث عن "بيع أحذية جلدية سوداء" ، وليس البحث "أحذية سوداء". تم إيقاف العمل بالكلمات الرئيسية المعدلة ذات المطابقة التقريبية اعتبارًا من عام 2021 واستبدالها بوظيفة مطابقة أكثر مرونة في الكلمات الرئيسية التي تستخدم مطابقة العبارة.

الارتداد: عندما يهبط شخص ما على موقع الويب الخاص بك ويغادر على الفور دون زيارة صفحة أخرى. إذا تم ربط حساب Google Analytics ، يمكنك مشاهدة معدل الارتداد المرتبط بحملاتك في إعلانات Google.

التعديلات المجمّعة: إجراء سلسلة من التعديلات دفعة واحدة بدلاً من تعديل واحد في كل مرة في محرر إعلانات Google.

التحميلات المجمعة: تحميل ملفات CSV تحتوي على عدد كبير من التعديلات التي ترغب في إجرائها على حسابك. يمكن إجراء هذه التعديلات على الكلمات الرئيسية والمواقع والكلمات الرئيسية السلبية وما إلى ذلك.

ج

عبارة الحث على اتخاذ إجراء (CTA): هذا إجراء مكتوب محدد تريد من الزوار اتخاذه بعد النقر فوق إعلاناتك أو زيارة صفحاتك المقصودة. كلها تتعلق بما تريد أن يتصرف الشخص بناءً عليه حتى تتمكن ، بصفتك المعلن ، من تحقيق أهدافك. بعض عبارات الحث على اتخاذ إجراء الشائعة هي

  • "اتصل الان"
  • "اشتري الآن"
  • "الحصول على الأسعار"
  • "كتاب تجريبي"

إضافات المكالمات: امتداد لإعلانك النصي يسمح لك بعرض رقم هاتف شركتك بجانب الإعلان. على الأجهزة المحمولة ، ستظهر إضافات المكالمات كزر اتصال قابل للنقر سيفتح وظيفة الاتصال الهاتفي للباحث وإدخال رقمك هناك. على أجهزة الكمبيوتر المكتبية والأجهزة اللوحية ، سيظل الرقم معروضًا في الإعلان ولكن لن يكون قابلاً للنقر.

إضافات وسائل الشرح : نسخة غير قابلة للنقر تظهر أسفل عناوين وأوصاف إعلانك الرئيسي في إعلان Google. إنه مكان رائع لتضمين UVPs (عروض القيمة الفريدة) ومعلومات إضافية لمساعدتك على التميز.

ملحقات ميزات المكالمة
ملحقات ميزات المكالمة

حملات الاتصال: نوع من الحملات الإعلانية يسمح لك بمنح زوار موقعك فقط خيار الاتصال وعدم النقر للوصول إلى صفحتك المقصودة.

تتبع المكالمات: تتبع المكالمات هو كيفية تتبع أي من حملات الدفع لكل نقرة (PPC) الخاصة بك تؤدي إلى مكالمات هاتفية ، حتى تتمكن من قياس مدى نجاح حملاتك الإعلانية.

الحملة: هذا هو ثاني أعلى إعداد مستوى بعد مستوى الحساب. الحملة أشبه بمجلد كبير يحتوي على مجموعاتك الإعلانية وكلماتك الرئيسية وإعلاناتك. تتحكم إعدادات حملتك في الشبكات التي تريد الإعلان عليها ، والمواقع الجغرافية ، والميزانيات ، واللغات ، وجدولة الإعلانات ، وإستراتيجية عروض الأسعار ، والمزيد لجميع المجموعات الإعلانية داخل تلك الحملة.

استثناءات مواضع الحملة: تسمح لك بإنشاء قائمة بأهداف المواضع غير المرغوب فيها على مواقع الويب لحملة (حملات) الشبكة الإعلانية.

سجل التغييرات: تقرير إعلانات Google يسمح لك بالاطلاع على الطوابع الزمنية للإجراءات المختلفة التي حدثت في حسابك في إعلانات Google والمستخدمين المسؤولين. يمكنك عرض التغييرات على أشياء مثل الميزانية والكلمات الرئيسية وما إلى ذلك.

نقرة: عندما ينقر شخص ما على إعلاناتك.

نسبة النقر إلى الظهور (CTR): هذا هو عدد النقرات المتلقاة مقسومًا على عدد مرات الظهور المتلقاة ، ثم مضروبًا في 100. يتم التعبير عن نسبة النقر إلى الظهور كنسبة مئوية. على سبيل المثال: 70 نقرة / 1000 ظهور = 0.07 × 100 = 7٪ (نسبة النقر إلى الظهور).

استهداف المحتوى : نوع من الاستهداف يحدث عندما يُسمح للإعلانات على شبكة البحث بالظهور على الشبكة الإعلانية (إعداد متاح على مستوى الحملة). يستخدم استهداف المحتوى الكلمات الرئيسية و / أو استهداف الموضوعات للمجموعة الإعلانية للعثور على مواقع الويب ذات الصلة بالشبكة الإعلانية لعرض إعلاناتك على شبكة البحث.

التحويل: هذا هو الإجراء الناجح الذي يمثل الهدف النهائي لحملات إعلانات Google الخاصة بك. إذا قام زائر بالتحويل ، فهذا يعني أنه قد ملأ نموذجًا ، أو اتصل بعملك ، أو قام بالدردشة ، أو اشترى ، أو نزّل ، أو زار صفحة رئيسية. أنت تقرر ما تريد تتبعه.

صفحة التحويل / التأكيد: هذه هي الصفحة التي يجب تثبيت شفرة التحويل الخاصة بك عليها لتتبع الأهداف الناجحة المكتملة. عادة ما تكون هي الصفحة التي يراها الأشخاص مباشرة بعد إتمام التحويل.

معدل التحويل: عدد التحويلات مقسومًا على إجمالي التفاعلات التي تمت على إعلانك. على سبيل المثال ، إذا جاء 100 زائر إلى موقعك واشترك 32 في رسالتك الإخبارية الشهرية (التحويل الذي تريده) ، فسيكون معدل التحويل 32٪.

تتبع التحويل: هذا هو تثبيت أجزاء من الشفرة تسمح لك بتتبع الإجراءات المختلفة التي تعتبرها ذات صلة ومهمة لنجاح حملات إعلانات Google الخاصة بك.

النقرات المحولة: هذا هو العدد الفريد لجميع تحويلات العملاء. يمكن أن تؤدي نقرة إعلان واحدة ، كحد أقصى ، إلى تحويل واحد. لن يحسب هذا تحويلات متعددة من نفس الزائر.

تكلفة التحويل: التكلفة الإجمالية المدفوعة للإعلان فيما يتعلق بنجاح تحقيق التحويل. لحساب ذلك ، اقسم إجمالي إنفاقك الإعلاني على إجمالي عدد التحويلات.

تكلفة النقرة (CPC): هذا هو المبلغ الذي ستدفعه مقابل كل نقرة على إعلانك.

التكلفة لكل ألف ظهور (CPM): التكلفة لكل ألف ظهور هي المبلغ الذي تدفعه مقابل 1000 ظهور لإعلاناتك.

عرض السعر لكل ألف ظهور (CPM): هذا هو أحد نماذج عروض أسعار الشبكة الإعلانية حيث ، بدلاً من عرض سعر النقرة ، ستدفع مقابل كل 1000 ظهور. عادة ما يكون هذا مفيدًا للعلامة التجارية أو الحصول على المزيد من مقل العيون على إعلاناتك.

تكلفة المشاهدة: المبلغ المالي الذي دفعته مقابل كل مشاهدة على وجه التحديد لإعلان الفيديو.

عروض تسعير تكلفة المشاهدة (CPV): إستراتيجية عروض أسعار تسمح لك بالدفع مقابل كل مشاهدة لإعلان الفيديو الخاص بك. يتم احتساب مشاهدة في كل مرة يشاهد فيها شخص ما إعلانك بالكامل أو يشاهده لمدة 30 ثانية على الأقل . تعتبر التفاعلات مع إعلانك أيضًا مشاهدات. باستخدام هذا النوع من عروض التسعير ، يمكنك تعيين حد أقصى لتكلفة المشاهدة ترغب في بقائه عند أو أقل.

Countdown Timer: هذه سلسلة من التعليمات البرمجية التي ، عند إدراجها في نسخة إعلانك ، ستظهر تلقائيًا عدًا تنازليًا نحو وقت محدد ، مثل نهاية عملية بيع أو بداية حدث. ما عليك سوى كتابة {= في إعلانك لإعداده ، وسيقوم إعلانات Google بإرشادك.

عد تنازلي لإعلانات Google
توقيت العد التنازلي للإعلان

د

الميزانية اليومية: هذا هو الحد الأقصى للمبلغ النقدي الذي ترغب في إنفاقه يوميًا على حملاتك الإعلانية. لاحظ أن إعلانات Google يمكن أن ينفق ما يصل إلى ضعف ميزانيتك اليومية في يوم معين. ومع ذلك ، على مدار الشهر ، لن تنفق مطلقًا أكثر من ميزانيتك اليومية مضروبة في 30.4 يومًا.

تقسيم اليوم : كلمة أخرى لجدولة الإعلانات. يسمح لك تقسيم اليوم بتحديد الأيام والأوقات المثلى التي تريد أن تظهر فيها إعلاناتك ، بدلاً من عرضها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

سطرا الوصف 1 و 2: يسمح لك هذان السطران بكتابة 90 حرفًا (كحد أقصى) لكل نسخة من الإعلان. إنها أجزاء أطول من نص إعلانك تظهر أسفل العناوين الرئيسية وعنوان URL المعروض.

عنوان URL المقصود: عنوان URL الذي سينتقل إليه الزائر بعد أن ينقر على إعلانك.

مسار العرض: هذا هو مسار عنوان URL "الغرور" الذي يظهر في إعلانك النصي ، ويحتوي على حقلي "مسار" قابلين للتخصيص. الغرض من مسارات العرض هذه هو تقصير وتبسيط عنوان URL المقصود كما يظهر في إعلانك. في إعلانك ، سيظل المجال الجذر (www.website.com) يطابق النطاق الجذر من عنوان URL المقصود. لكن لا يجب أن يتطابق مساران العرض اللذان تحددهما مع عنوان URL المقصود (يمكن أن يكونا ما تريد ، بحد أقصى 15 حرفًا لكل منهما).

مسار عرض إعلانات Google
يمكن ملء مسارات العرض 1 و 2 هنا

الإعلان الصوري : هي أحجام مختلفة من الإعلانات المصوّرة التي تكون إما ثابتة أو متحركة ويتم إنشاؤها للشبكة الإعلانية.

الشبكة الإعلانية : شبكة Google الإعلانية هي أكبر شبكة محتوى. يسمح لك بالإعلان عن إعلاناتك المصورة والنصية في مواضع مختلفة عبر مواقع الويب المختلفة داخل الشبكة الإعلانية.

مخطط الشبكة الإعلانية : كان مخطط الشبكة الإعلانية أداة في إعلانات Google سمحت لك باكتشاف مواضع العرض التي ستعمل بشكل أفضل مع أهدافك. لم يعد مخطط الشبكة الإعلانية متاحًا في إعلانات Google وتم استبداله بتوقعات مدى الوصول التي يمكنك رؤيتها أثناء إعداد حملات الشبكة الإعلانية.

العرض المزدوج: يحدث هذا عندما يتم عرض إعلانين أو أكثر من نفس الشركة ، في نفس الوقت ، في نفس المكان. يحدث هذا عادةً على الشبكة الإعلانية فقط.

أهداف الإعلانات الديناميكية : يطابق استهداف الإعلان الديناميكي الصفحات الموجودة على موقع الويب الخاص بك مع استعلامات الباحثين ذات الصلة بمحتوى صفحتك. تمنح طريقة الاستهداف هذه الإعلانات الديناميكية مدى وصول أوسع مما لو كنت تستهدف إعلاناتك باستخدام الكلمات الرئيسية. استهدافات الإعلانات الديناميكية لها ثمانية أنواع:

  1. عناوين الصفحات
  2. محتوى الصفحة
  3. جميع صفحات الويب المرتبطة بالمجال الخاص بك
  4. تسميات مخصصة
  5. URL يساوي
  6. عنوان URL يحتوي على
  7. الصفحات المقصودة لجميع المجموعات الإعلانية
  8. فئات تحت عنوان

الإدراج الديناميكي للكلمات الرئيسية (DKI): هذا جزء من الشفرة يتم إدخاله في إعلان يسمح لـ Google بإدخال كلماتك الرئيسية تلقائيًا في نسخة إعلانك.

تجديد النشاط التسويقي الديناميكي: المعروف أيضًا باسم إعادة الاستهداف الديناميكي ، يحدث هذا عندما تستهدف جماهير الأشخاص الذين سبق لهم زيارة صفحتك المقصودة أو موقعك على الويب أو تطبيقك ، وتعرض عليهم إعلانات مخصصة تعرض منتجات سبق لهم مشاهدتها على موقعك. يمكنك تحقيق ذلك عن طريق إرفاق خلاصة منتج بحملة تجديد النشاط التسويقي الديناميكي وتمكين قائمة تجديد النشاط التسويقي من جمع المعلمات المخصصة.

الإعلانات الصورية المتجاوبة الديناميكية (إعلانات الخلاصة المتجاوبة): الإعلانات الديناميكية المتجاوبة ، أو إعلانات الخلاصات المتجاوبة ، هي نوع من الإعلانات التي تستخدم خلاصة منتج لعرض الإعلانات التي تحتوي على منتجات معينة. يمكن إقران هذه الإعلانات بقائمة إعادة الاستهداف التي تجمع المعلمات المخصصة. في هذه الحالة ، ستعرض Google للعملاء المحتملين إعلانات تحتوي على المنتجات التي شاهدوها سابقًا.

الإعلانات الديناميكية على شبكة البحث : الإعلانات التي يتم إنشاؤها ديناميكيًا من محتوى موقع الويب الخاص بك بدلاً من إنشائك (وهذا يشمل حتى الصفحات المقصودة). الشيء الوحيد الذي تتطلبه هذه الإعلانات منك هو الوصف. موقع ويب به بنية أساسية قوية لتحسين محركات البحث ونسخة ممتازة من الموقع لتحقيق أقصى استفادة من الإعلانات الديناميكية على شبكة البحث.

ه

تاريخ الانتهاء: هذا إعداد على مستوى الحملة يسمح لك بتحديد تاريخ انتهاء معين للحملة. إنه مفيد بشكل خاص للمبيعات أو العروض الترويجية ذات الوقت المحدود.

تكلفة النقرة المحسّنة (ECPC): إستراتيجية عروض تسعير تسمح لـ Google برفع أو خفض عروض أسعار الكلمات الرئيسية لمزاد بناءً على مدى احتمالية حدوث تحويل (على سبيل المثال ، سترفع Google عروض الأسعار إذا كان هناك احتمال أعلى للتحويل وعروض أسعار أقل إذا لم يكن الأمر كذلك ).

مطابقة تامة للكلمات الرئيسية : نوع مطابقة الكلمة الرئيسية هذا لا يعرض إعلانك إلا إذا كتب الباحث المصطلح بالضبط (أو صيغة قريبة جدًا منه). هذا هو أكثر أنواع مطابقة الكلمات الرئيسية تقييدًا ولكنه يسمح بأكبر قدر من التحكم.

F

تحليل النقرة الأولى والأخيرة: أظهر هذا التقرير الفرق بين موازنة إحصاءات التحويل في المرة الأولى التي ينقر فيها الشخص على إعلانك مقابل آخر مرة ينقر فيها على إعلانك ، ثم الانتقال بعد ذلك. لم يعد هذا التقرير المحدد متاحًا ضمن أداة الإحالة ولكنه أكثر مطابقة لتقرير "مقاييس المسار" الجديد.

التكرار: متوسط ​​عدد المرات التي يشاهد فيها الفرد إعلانك في اليوم. هذا مخصص للشبكة الإعلانية فقط.

تحديد عدد مرات الظهور: يتيح لك إعداد الشبكة الإعلانية هذا تعيين حد لعدد المرات التي يمكن للفرد فيها مشاهدة إعلانك في اليوم. إنه مفيد بشكل خاص لتجديد النشاط التسويقي.

جي

الاستهداف الجغرافي : يُعرف أيضًا باسم استهداف الموقع الجغرافي ، وهذه هي الطريقة التي تحدد بها المناطق الجغرافية التي يمكنها مشاهدة إعلاناتك. تحدد Google الموقع الجغرافي بناءً على موقع الجهاز وعنوان IP.

إعلانات Google API : يُعرف سابقًا باسم "AdWords API" ، وهو نوع من الواجهة البرمجية لمستخدمي إعلانات Google. تم تصميمه للمطورين للعمل مباشرة مع النظام الأساسي بهدف إدارة حسابات وحملات إعلانات Google الكبيرة أو المعقدة بكفاءة. من خلال إعلانات Google API ، يمكنك إنشاء تقارير مخصصة وأتمتة بعض عمليات إدارة الحساب والمزيد.

محرر إعلانات Google: يُعرف سابقًا باسم "محرر AdWords" ، وهو برنامج تحرير جماعي مجاني من Google يسمح لك بتعديل جماعي لعروض الأسعار والكلمات الرئيسية والإعلانات والإعدادات وأشياء أخرى لا يمكنك القيام بها بسهولة في واجهة إعلانات Google العادية. يمكنك تحميله من هنا.

ح

العناوين 1 و 2 و 3: هذه هي الأجزاء العلوية من إعلانك النصي التي يقرأها الأشخاص ، وهي أيضًا ارتباط تشعبي قابل للنقر ينقل الباحثين إلى عنوان URL المقصود. يسمح لك كل عنوان بكتابة ما يصل إلى 30 حرفًا من نص الإعلان. يتم عرض العنوان 1 أولاً ، والثاني في المرتبة الثانية ، والثالث في المرتبة الثالثة — وكلها مفصولة بخط عمودي. قد يظهر العنوان 3 في إعلانك وقد لا يظهر بناءً على المساحة الإعلانية المتاحة ، ولكن سيتم عرض العنوانين 1 و 2 دائمًا.

أمثلة عناوين إعلانات Google
أمثلة على كيفية ظهور عناوينك في الإعلان

أنا

تأثير Iceberg : هذه ظاهرة تحدث عندما تكون قائمة مصطلحات البحث أطول بشكل لا نهائي من الكلمة (الكلمات) الرئيسية المستهدفة ، مما يؤدي إلى صعوبات في الملاءمة والتحكم في عمليات البحث التي يتم عرض الإعلانات لها.

تأثير جبل الجليد
تأثير جبل الجليد

الإعلانات المصورة: تُعرف أيضًا باسم الإعلانات الصورية ، هذه إعلانات ثابتة و / أو متحركة يمكنك عرضها على مواقع الويب عبر الشبكة الإعلانية. هناك العديد من أبعاد البكسل وأحجام الملفات المختلفة التي يجب مراعاتها وفقًا لقنواتك وأهدافك.

الظهور: يحدث هذا عندما يتم تحميل إعلان على صفحة على شبكة البحث أو الشبكة الإعلانية أو مواقع شركاء الفيديو. لا يعني ذلك أن الشخص قد شاهد الإعلان بالضرورة لأنه قد يكون في الجزء المرئي من صفحة الويب.

مرات الظهور في اليوم: عدد مرات الظهور التي تراكمت على مدار اليوم.

نسبة ظهور الإعلان (IS): يتم تحديد هذا المقياس من خلال عدد مرات الظهور التي تلقيتها مقسومًا على المبلغ الإجمالي لمرات الظهور المتاحة للكلمات الرئيسية التي تقدم عروض أسعار عليها. كلما زاد هذا ، زادت استفادتك مما هو متاح. يتم التعبير عنها كنسبة مئوية.

إعلانات الفيديو ضمن الخلاصة: يُعرف هذا النوع من إعلانات الفيديو سابقًا باسم إعلانات video discovery ، ويظهر كصورة مصغرة في نتائج بحث YouTube ، أو الخلاصة الرئيسية ، أو رسالة المطالبة "مشاهدة التالي". تسمح هذه الإعلانات بإضافة عنوان ووصف ، وعند النقر عليها ، فإنها تعيد التوجيه إلى صفحة المشاهدة على YouTube حيث يتم استضافة الإعلان. إنها مفيدة للغاية لزيادة ظهور العلامة التجارية أو توصيل المعلومات أو الإجراءات على YouTube مثل الاشتراكات.

معدل التفاعل: حساب عدد المرات التي تفاعل فيها الأشخاص مع إعلانك مقسومًا على إجمالي مرات الظهور.

النقرات غير الصالحة: هذا هو عدد النقرات التي حددت Google أنها قريبة من النقرات الاحتيالية بسبب نفس عنوان IP أو عوامل أخرى مشبوهة. ستحصل على تكلفة أي نقرات غير صالحة تمت إزالتها من فاتورتك قبل أن تتراكم.

ك

الكلمة الرئيسية : هي الكلمة أو مجموعة الكلمات التي تقدم عروض أسعار عليها والتي تريد عرض إعلان لها.

نوع مطابقة الكلمات الرئيسية : يرتبط نوع مطابقة الكلمات الرئيسية بمدى تطابق الكلمة الرئيسية بشكل وثيق مع استعلام بحث المستخدم. تشمل أنواع المطابقة المتاحة حاليًا المطابقة التقريبية ومطابقة العبارة والمطابقة التامة.

تعدين الكلمات الرئيسية: عملية البحث عن كلمات رئيسية جديدة إما لاستهدافها أو لإضافتها ككلمات رئيسية سلبية.

استخراج الكلمات الرئيسية (نمط المطابقة التقريبية): عملية استهداف الكلمات الرئيسية التي تستخدم المطابقة التقريبية لجمع أفكار الكلمات الرئيسية عبر تقرير عبارات البحث. قد تقرر بعد ذلك تقديم عروض أسعار لبعض الكلمات الرئيسية التي تجدها بهذه الطريقة باستخدام أنواع مطابقة أكثر تقييدًا.

مخطط الكلمات الرئيسية : أداة في إعلانات Google تسمح لك بالبحث عن الكلمات الرئيسية والحصول على أفكار جديدة للكلمات الرئيسية واستكشاف حجم الكلمات الرئيسية وتقديرات عروض الأسعار. يمكنك أيضًا الحصول على توقعات للكلمات الرئيسية.

Keyword Tapering: إستراتيجية تقوم فيها بتقسيم حملات متعددة تستهدف نفس الكلمات الرئيسية ، ولكن مع كل حملة تستهدف نوع مطابقة مختلف لتلك الكلمات الرئيسية. يتم إجراء ذلك لتقييم ومعالجة اختلافات الأداء بين أنواع المطابقة ، بالإضافة إلى تمكين استخدام النصوص البرمجية لاستبعاد عبارات البحث ذات الصيغ القريبة من حملات المطابقة التامة.

إل

التصنيفات : تشبه التصنيفات "الملصقات" التي يمكنك تعيينها لحملاتك أو مجموعاتك الإعلانية أو كلماتك الرئيسية أو إعلاناتك لتحديدها أو تجميعها معًا بشكل أفضل. يمكنك تحديد لون التسمية الخاصة بك ، وكذلك ما تريد أن يقوله التصنيف ، ثم تطبيق هذا التصنيف عبر عناصر متعددة في وقت واحد. يمكنك بعد ذلك ، على سبيل المثال ، التصفية لبعض التصنيفات لمشاهدة العناصر التي تحمل تلك التسمية فقط أو إنشاء قواعد آلية تؤثر فقط على العناصر التي تحمل تلك التسميات.

الصفحة المقصودة : هذه صفحة محددة خارج التنقل الرئيسي لموقعك على الويب والتي قمت بإنشائها لتبدو أكثر جاذبية للزائر وتوجههم نحو هدف تحويل واحد. غالبًا ما تُستخدم الصفحات المقصودة كعناوين URL مقصودة في إعلانات Google لتحسين الأداء.

اللغات: هذا إعداد على مستوى الحملة يسمح لك باستهداف الجماهير التي تتحدث لغات معينة إلى جانب الاستهداف الجغرافي واستهداف الكلمات الرئيسية.

إضافات المواقع: نوع من إضافات الإعلانات يسمح لك بإضافة عنوان عملك إلى إعلاناتك لشغل مساحة أكبر في نتائج البحث وتوجيه الباحثين إلى موقعك الفعلي.

م

زيادة النقرات للحد الأقصى: إستراتيجية عروض أسعار للحملة تحاول جذب أكبر عدد من النقرات في حدود ميزانيتك.

حد عرض السعر الأقصى للنقرة: إعداد يسمح لك بتحديد الحد الأقصى للمبلغ الذي ترغب في إنفاقه على كل نقرة على إعلانك. هذا لا يعني أنك ستدفع دائمًا هذا المبلغ المحدد. سوف يختلف ، ولكن لا ينبغي أن يكون متوسط ​​أعلى مما حددته ليكون. يتوفر إعداد الحد الأقصى لعرض تسعير الكلفة بالنقرة (CPC) على مستوى الحملة في إستراتيجيات عروض أسعار "الحصول على الحد الأقصى من النقرات" و "نسبة ظهور الإعلان المستهدفة" و "المحفظة" لعروض أسعار التكلفة المستهدفة للاكتساب. باستخدام عرض التسعير اليدوي ، يتوفر في إعدادات مستوى المجموعة الإعلانية ولكن يمكن أيضًا تعيينه بشكل مختلف لكل كلمة رئيسية فردية.

الإعلان المفضل للجوال: كان هذا في الأصل عبارة عن إعداد مربع اختيار يمكنك تعيينه لعرض إعلان في الغالب لجمهور الجوال. لم يعد هذا الإعداد متاحًا على مستوى الإعلان ، ولكن يمكنك إنشاء حملة أو مجموعة إعلانية ثقيلة على الجوّال باستخدام تعديلات + 100٪ لعروض الأسعار على أجهزة الجوّال وتعديلات بنسبة -100٪ على أجهزة الكمبيوتر المكتبية والأجهزة اللوحية والتلفزيون.

معدل تمرير الماوس: هو النسبة المئوية للمرات التي يحرك فيها المستخدمون الماوس فوق الإعلان لمدة ثانية واحدة أو أكثر مقسومة على عدد مرات الظهور.

اختبار متعدد المتغيرات : طريقة اختبار تسمح لك باستخدام صيغ ومجموعات متعددة من عناصر نص الإعلان و / أو عناصر الصفحة المقصودة لاختبار بعضها البعض ومعرفة أي مجموعة تعمل بشكل أفضل. كلما زادت حركة المرور لديك ، سترى النتائج بشكل أسرع.

ن

الكلمة الرئيسية السلبية : هذه كلمة أو عبارة لا تريد عرض إعلاناتك بسببها. يمكنك إلقاء نظرة على تقرير عبارات البحث للعثور على كلمات رئيسية سلبية وإضافتها إلى قائمة الكلمات الرئيسية السلبية على مستوى الحملة أو مستوى المجموعة الإعلانية.

قائمة الكلمات الرئيسية السلبية: تشير إلى قائمة الكلمات الرئيسية السلبية التي تستخدمها حاليًا. يشير أيضًا إلى ميزة قائمة الكلمات الرئيسية السلبية في المكتبة المشتركة بحسابك والتي تضم جميع قوائم الكلمات الرئيسية السلبية في مجموعات مسماة قمت بإنشائها. من المكتبة المشتركة ، يمكنك تطبيق قوائم كلمات رئيسية كاملة على حملة واحدة أو عدة حملات أو جميع حملاتك.

الشبكات: في إعلانات Google ، لديك القدرة على الإعلان على شبكة البحث (Google SERP ومواقع شركاء البحث) ، والشبكة الإعلانية وعددها الهائل من مواقع الويب للناشرين ، أو شبكة مواقع شركاء الفيديو.

ا

إعلانات خارج بث الفيديو: نوع من إعلانات الفيديو يظهر على محتوى خارج موقع YouTube ، أي مواقع شركاء YouTube. تظهر حصريًا على الأجهزة المحمولة.

علامة التبويب "نظرة عامة": لوحة التحكم الرئيسية لأداء حسابك في إعلانات Google بالكامل.

ص

طول المسار: هذا هو عدد الخطوات التي يتخذها عملاؤك الجدد أو الصفحات التي يشاهدونها قبل إتمام التحويل.

الدفع بالنقرة (PPC): المعروف أيضًا باسم البحث المدفوع أو التسويق عبر محرك البحث (SEM) أو الإعلانات المدفوعة ببساطة ، هذه هي رياضة إعلانات Google. إنه نموذج تسويقي يدفع فيه المعلنون رسومًا لمنصة عند النقر على إعلانهم.

الكلمات الرئيسية لمطابقة العبارة: يُشار إلى نوع مطابقة الكلمات الرئيسية بعلامات اقتباس حول العبارة الرئيسية. لقد عرض إعلانك في الأصل فقط عندما تم البحث عن عبارة المفاتيح هذه بالكلمات بالترتيب الذي تحتوي عليه كلمتك الرئيسية. ستظهر الإعلانات أيضًا في عمليات البحث باستخدام العبارة الرئيسية بالإضافة إلى أي كلمات قبلها أو بعدها. في الوقت الحالي ، تم توسيع نوع مطابقة العبارة للسماح بعمليات البحث بمزيد من الأشكال لتشغيل الكلمات الرئيسية للعبارات ، على غرار وظيفة الكلمة الرئيسية المعدلة ذات المطابقة التقريبية (التي تم إيقاف تشغيلها الآن).

تثبيت (كما هو مستخدم في الإعلانات المتجاوبة على شبكة البحث): مؤشر في إعلان متجاوب على شبكة البحث يحدد الموضع الذي سيظهر فيه العنوان أو الوصف. على سبيل المثال ، يمكنك تثبيت العنوان "يحدث البيع - خصم 50٪" في موضع العنوان 1 ، وإذا تم تحديد هذا العنوان للعرض في الإعلان في المزاد ، فسيتم عرضه فقط في موضع العنوان 1.

المواضع: هي مواضع معينة على مواقع الويب حيث توجد إعلاناتك أو حيث تريد أن تظهر إعلاناتك ضمن شبكة Google الإعلانية.

عرض أسعار المحفظة : يحدث هذا عندما تنشئ إستراتيجية عروض أسعار داخل المكتبة المشتركة الخاصة بك والتي يمكن استخدامها عبر حملات متعددة في وقت واحد. عادةً ما يتم استخدام عروض أسعار المحفظة عندما يكون للحملات المعنية أهداف مستهدفة متشابهة. يتم استخدامه أيضًا عندما تحتاج إلى تسريع مرحلة التعلم لاستراتيجية عروض الأسعار التي تريد استخدامها بسبب انخفاض حجم الحملات الفردية.

إعلانات قائمة المنتجات (PLA): تم إعداد هذه الإعلانات كخلاصات Google Merchant Center التي تسمح بعرض منتجات التجارة الإلكترونية (وليس الخدمات) مع الصور في نتائج بحث Google وعلى مواقع شركاء البحث. تُعرف الآن باسم حملات Google Shopping.

س

نقاط الجودة : هذه نتيجة عددية للكلمات الرئيسية تتراوح بين 1 و 10 يتم تحديدها من خلال نسبة النقر إلى الظهور المتوقعة للإعلان ومدى ملاءمة الإعلان وتجربة الصفحة المقصودة. كلما زادت نقاط الجودة ، كان ذلك أفضل. سيساعد هذا في خفض تكلفة النقرة وزيادة تصنيف إعلانك.

ر

علامة تبويب "التوصيات": علامة تبويب في واجهة إعلانات Google تحتوي على أفكار تلقائية للمساعدة في تحسين أداء حملاتك.

الميزانية اليومية الموصى بها: هذه ميزانية محددة توصي Google باستخدامها للحصول على نقرات أكثر / أقل اعتمادًا على مرات ظهور الكلمات الرئيسية التي تقدم عروض أسعار عليها.

Relevance: Relevance is how well your ad matches your keyword and the searches that trigger your keyword. It can also refer to how well your landing page matches your ad, keyword, and search term(s).

Remarketing: Also known as retargeting, this is a strategy used to have ads target people who have previously been on your site or landing page.

Remarketing Lists For Search Ads (RLSAs): This is a campaign strategy where broad keywords are bucketed into a campaign and combined with remarketing audience targeting. Typically, RLSA campaigns will be copies of existing campaigns with remarketing audiences added. The point of this strategy is to hone in on the high intent of remarketing audiences using search ads while enabling a wider variety of searches from those audiences using broad match keywords.

Responsive Display Ad (RDA): A type of ad available for display campaigns. This ad allows the addition of

  • up to 20 images (at least two required)
  • up to five videos (optional)
  • up to five headlines
  • one long headline
  • up to five descriptions
  • one call-to-action
  • a final URL
  • a display URL

Your display ad will be shown natively across the Google Display Network in varying formats with varying combinations of your provided assets depending on what Google Ads determines is likely to perform best.

Responsive Search Ad (RSA): A type of ad available for search campaigns. This ad allows the addition of

  • up to 15 headlines
  • up to four descriptions
  • a final URL
  • a destination URL

When your ad serves, Google Ads will decide which combination of headlines and descriptions is likely to perform best in the auction. You can also pin headlines or descriptions to a specific position (eg, Headline 1, 2, or 3) if you want to be more specific about the order in which your creative is shown within the ad.

Responsive Video Ad (RVA): A type of ad available for video campaigns with the "Drive conversions" campaign subtype selected. This ad allows the addition of

  • one YouTube video (your ad)
  • a final URL
  • a display URL
  • a call-to-action
  • a headline
  • a long headline
  • a description
  • advanced URL options

Depending on what Google Ads determines is likely to perform best, your video may be shown either in the in-stream format or video discovery format.

Return On Ad Spend (ROAS): A measure of how much profit you're making on your campaigns. To calculate it, you divide your total conversion value (revenue) by your total ad spend. ROAS as a metric is expressed as a flat number, like 5. If your ROAS is 3, that means you're making $3 for every $1 you spend on advertising; your profit is 3x what you spent.

S

Search Funnels: A tool within the conversions dashboard that shows you how people are converting.

Search Partners : These are other websites that Google has partnered with where your Google ads can show. Search partners usually have a cheaper cost-per-click and are home to older demographics. Unfortunately, you can't select which search partner sites you want to individually target—you just click the button that says you want to include all search partners in your targeting.

Search Term: Also known as a search query, this is the actual word or phrase a person typed into Google that triggered your keyword to show your ad. This is sometimes exactly your keyword, but most of the time, it's not exact.

Search Term Report: This is a report used to see which words or phrases people have typed in that triggered your keywords.

Search Query Report (SQR): Another name for the search term report.

Scripts : These are automatic JavaScript codes that programmatically control certain actions that occur or reports that are run in your Google Ads account.

Search Engine Results Page (SERP): The page that shows search results (ads and organic) related to your query.

Shared Budget: A single budget that you can share between multiple different campaigns.

Shared Library: A place within your Google Ads account that houses collective assets, bid strategies, negative keyword lists, audiences, budgets, and more.

Shopping Campaigns : The eCommerce ads that you use to showcase images, pricing, and more of your products in Google search results. Once known as product listing ads, these ads pull product data to run in ads from a product feed housed in Google Merchant Center.

Single Keyword Ad Groups (SKAGs): These are ad groups that contain only one keyword each. It's a common structural plan used to help improve relevancy and control within Google Ads campaigns.

Sitelinks: These are additional hyperlinks that accompany your Search Network text ad. They enable people to click them to dive right into other relevant pages within your site. They also take up more real estate space for your ad.

Smart Bidding Strategies : These are a subset of automated bidding strategies that specifically focus on allowing Google Ads to adjust your bids to drive more conversions, revenue, or better CPA (cost-per-acquisition). Examples of smart bidding strategies are

  • “Maximize Conversions”
  • Maximize Conversion Value”
  • “Target CPA” (formerly)
  • “Target ROAS” (formerly)
  • “ECPC” (enhanced CPC)

Split Testing : Also known as A/B testing, this is the science of testing different messages and tactics to see what resonates best with the audience. Split testing is used to improve performance.

Social Extensions: This was another ad extension that allows you to showcase your social followings along with your text ads on the Search Network. Social extensions were sunsetted in 2015.  

T

Target Cost-per-acquisition (tCPA) Bidding: This is a bidding model that tries to achieve your goal cost-per-action. Let's say you only want to pay $10 for a conversion; Google will automatically try to do that for you with this bidding model. Target CPA bidding is now an optional target CPA setting within Maximize Conversions rather than its own separate strategy.

Target Cost-per-thousand Impressions (CPM) Bidding: This is a Display Network bidding model where you set the target CPM goal you'd like to maintain, and Google Ads tries to stay at or under that CPM goal.

عروض أسعار نسبة ظهور الإعلان المستهدفة : إستراتيجية عروض أسعار تسمح لك بتعيين هدف نسبة ظهور الإعلان الذي تريد أن تحققه حملتك. سيعمل إعلانات Google بعد ذلك على تعديل عروض أسعارك حسب الحاجة لتحقيق هذا الهدف. يمكنك إما تعيين أهداف نسبة ظهور الإعلان لأي مكان في صفحة نتائج البحث ، أو أعلى صفحة نتائج البحث ، أو أعلى صفحة نتائج البحث تمامًا.

عروض أسعار عائد النفقات الإعلانية المستهدف: نموذج عرض أسعار تلقائي يسمح لك بتعيين عائد معين على النسب المئوية لأهداف الإنفاق الإعلاني ، ثم تحدد Google تلقائيًا عروض الأسعار التي ستحاول تحقيق أهداف عائد النفقات الإعلانية. يستخدم هذا في الغالب لحملات التجارة الإلكترونية ، ويجب أن يكون لديك تتبع قيمة التحويل معدة حتى يعمل هذا. عرض السعر المستهدف لعائد النفقات الإعلانية هو الآن إعداد اختياري لعائد النفقات الإعلانية المستهدف ضمن "تحقيق الحد الأقصى لقيمة التحويل" بدلاً من إستراتيجيته المنفصلة.

الموقع المستهدف في صفحة البحث: كانت هذه إستراتيجية عروض أسعار تعمل على تعديل عروض أسعارك لوضع إعلاناتك في أعلى الصفحة أو في الصفحة الأولى من نتائج البحث. تم إيقاف عرض أسعار الموقع المستهدف في صفحة البحث في عام 2019 واستبداله بعروض أسعار نسبة ظهور الإعلان المستهدفة.

الإعلان النصي: هذه هي أشكال الإعلانات الوحيدة المسموح لك باستخدامها على شبكة البحث بخلاف إعلانات التسوق. أنها تحتوي على نص فقط. يشير هذا أيضًا إلى الإعلان النصي الأصلي الذي سبق إنشاء الإعلان النصي الموسع (تم إيقاف العمل بهما الآن).

مسار الفاصل الزمني: هو مقدار الوقت الذي يستغرقه الشخص (من الوقت الذي يشاهده أو ينقر على إعلانك) للتحويل فعليًا.

أهم مسار تحويل: تقرير يعرض مسارات التحويل الفريدة (قنوات تفاعلية مثل البحث ، ثم العرض ، ثم البحث مرة أخرى) التي تؤدي إلى التحويلات. تم تغيير هذا التقرير في علامة التبويب "الإحالة" الحالية وأصبح يُسمى الآن ببساطة "مسارات التحويل".

أهم المسارات: أظهر لك هذا التقرير في الأصل المسارات الأكثر شيوعًا التي يتخذها زوارك لإكمال التحويل. لم يعد هذا التقرير متاحًا في علامة التبويب "الإحالة" الحالية ؛ تم استبداله بشكل وثيق بتقرير "مقاييس المسار" ، والذي يعرض متوسطات المدة التي يستغرقها الأشخاص للتحويل وبعد عدد نقاط الاتصال .

يو

مطابقة العبارة المحدّثة: اعتبارًا من شباط (فبراير) 2021 ، تم تحديث نوع مطابقة العبارة للكلمات الرئيسية ليكون لها صفات مماثلة لأنواع مطابقة الكلمات الرئيسية المعدلة بشكل تقريبي. أصبحت الكلمات الرئيسية التي تستخدم مطابقة العبارة مؤهلة الآن للظهور في نطاق أوسع من استعلامات البحث المتعلقة بالكلمة الرئيسية ولكنها لن تظهر بعد مع مجموعة كبيرة من طلبات البحث مثل الكلمات الرئيسية المعدلة بشكل تقريبي.

عناوين URL التي تمت ترقيتها: تسمح لك هذه الأنواع من عناوين URL بتعيين عنوان URL جذري (عنوان URL النهائي لـ AKA ، حيث ينتقل الزائر بعد النقر فوق إعلانك) وعنوان URL للتتبع الذي تستخدمه لأغراض التتبع. إن الشيء الرائع في عناوين URL التي تمت ترقيتها هو أنه لن يتم إعادة تعيين بياناتك إذا كنت تحتاج فقط إلى تغيير معلمات تتبع عنوان URL.

الخامس

إعلانات الفيديو الصغير: شكل إعلان فيديو قصير للغاية - يمكن أن تكون إعلاناتك مدتها 6 ثوانٍ فقط أو أقل. تظهر ضمن مقاطع فيديو YouTube ولا يمكن تخطيها. لهذا السبب ، لا يمكن لإعلانات الملصق الصغير سوى استخدام عرض أسعار "التكلفة لكل ألف ظهور" ، ولا تتوفر بيانات حول "المشاهدات" (لأنه عندما يتعذر تخطي إعلانك ، يكون العرض محددًا).

إعلانات تسلسل الفيديو: نوع من إعلانات الفيديو يعرض مقاطع الفيديو للباحثين بالترتيب الذي تريدهم أن يظهروا فيه. في هذا الشكل ، تتم استضافة كل تسلسل فيديو في مجموعته الإعلانية الخاصة ، وكل ذلك ضمن حملة شاملة واحدة. يتم تعيين ترتيب تسلسل الفيديو على مستوى المجموعة الإعلانية ، وبمجرد أن يرى الباحث إعلان الفيديو الأول ، يتم عرض الإعلان التالي في التسلسل ، وهكذا. يمكنك أيضًا استخدام العديد من أشكال إعلانات الفيديو المختلفة لكل خطوة من خطوات التسلسل.

عروض تسعير التكلفة لكل ألف ظهور قابل للعرض (vCPM): إستراتيجية عروض أسعار حيث يمكنك تحديد المبلغ الذي تريد دفعه مقابل كل 1000 ظهور قابل للعرض . هذه إستراتيجية عروض أسعار للشبكة الإعلانية حصريًا.

الظهور القابل للعرض: الظهور القابل للعرض هو الظهور الذي يظهر فيه ما لا يقل عن 50٪ من الإعلان الصوري في الجزء المرئي من موقع الويب لمدة ثانية واحدة أو أكثر.

دبليو

تحويلات مكالمات موقع الويب: هي المكالمات التي يتم إنشاؤها من أرقام الهواتف المرئية على موقعك أو الصفحة المقصودة التي تتبعها في إعلانات Google. بمساعدة شفرة جافا سكريبت ، ستستبدل Google الرقم الموجود على موقعك برقم قابل للتتبع لتظهر لك الكلمات الرئيسية والإعلانات التي أنتجت هذه المكالمة.

ص

إعلانات YouTube : هذه هي إعلانات الفيديو التي يتم استضافتها على موقع YouTube. نظرًا لأن موقع YouTube مملوك لشركة Google ، يتم تشغيل الحملات الإعلانية على YouTube ضمن إعلانات Google.

إغلاق مسرد إعلانات Google الخاص بنا

حسنًا ، ها أنت ذا. المسرد الكامل لمصطلحات إعلانات Google الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها.

هل تشعر بأنك عبقري حتى الآن؟

إذا كنت تبحث عن فهم أعمق وترغب في مواصلة رحلتك مع إعلانات Google ، فراجع مدونتنا التالية التي تستكشف خصوصيات وعموميات إعلانات بحث Google.

اقرأ المقال التالي